تشيلسي يضرب ساوثهامبتون بالثلاثة ويعود لصدارة البريميرليغ

2021-10-02 22:08
فرحة لاعبي تشيلسي بعد هدف تشيلويل الثالث في مرمى ساوثهامبتون (Getty)
Source
المصدر
EFE
+ الخط -

انتصر تشيلسي على ساوثهامبتون بثلاثة أهداف لهدف في اللقاء الذي احتضنه اليوم السبت 2 أكتوبر/ تشرين الأول ملعب (ستامفورد بريدج)، في الجولة السابعة من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

ويأتي انتصار "البلوز" بعد خسارتين متتاليتين، الأولى أمام مانشستر سيتي "حامل اللقب" في الجولة الماضية ثم بنفس النتيجة أمام يوفنتوس الإيطالي في الجولة الثانية من بطولة دوري أبطال أوروبا، وبلغ تشيلسي انتصاره الخامس في البريميرليغ هذا الموسم مقابل تعادل وخسارة.

ورفع تشيلسي رصيده في الصدارة إلى 16 نقطة متقدماً بفارق نقطتين عن ليفربول وثلاث عن مان سيتي، قبل المواجهة المرتقبة بينهما غداً الأحد. وتخلص تشيلسي من عقدته أمام ساوثهامبتون الذي فرض على النادي اللندني تعادلين وهزيمة في المواجهات الثلاث الأخيرة بينهما، في حين تعود أسوأ سلسلة لـ"البلوز" ضد فريق من دون فوز إلى تشرين الأوّل 1990 حتى كانون الأول/ديسمبر 1993 مع سلسة من 7 مباريات أمام ساوثهامبتون بالذات.

وافتتح تشيلسي التسجيل عن طريق تريفوه تشالوباه (9) من رأسية متقنة، وتعادل صانع الألعاب جيمس وارد براوس لساوثهامبتون من ركلة جزاء في (61). وجاء الهدف الثاني لأصحاب الأرض عن طريق الألماني تيمو فيرنر (84)، وسجل الإنجليزي الدولي بين تشيلويل الهدف الثالث للبلوز في (89) بعد كرتين ارتدتا من أخشاب المرمى، ليسدد كرة صاروخية أخرجها الحارس قبل أن تحتسبها تقنية خط المرمى.
 


أرسنال يفلت من كمين طيور النورس


بدوره عاد أرسنال من ميدان برايتون هوف ألبيون بنقطة، بعد آلت نتيجة المباراة بينهما إلى التعادل السلبي من دون أهداف، لتعزز طيور النورس مركزها الخامس على اللائحة برصيد 14 نقطة، بينما ظل أرسنال تاسعًا بعشر نقاط، وقد كان أصحاب الأرض برايتون الطرف الأفضل والأخطر لكن دون نجاعة حقيقة على مرمى الحارس آرون رامسدل.


ليدز يونايتد وأول انتصار في الموسم


وحقق ليدز يونايتد انتصاره الأول في الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم على حساب واتفورد بهدف دون رد في اللقاء الذي احتضنه ملعب (إيلاند رود). وجاء هدف انتصار ليدز عن طريق دييغو يورينتي (18). وبانتصاره، رفع ليدز رصيده إلى النقطة الـ6 في المركز الـ16، بينما توقف رصيد واتفورد عند النقطة الـ7 في المركز الـ14.


الذئاب تعمق من جراح نيوكاسل


وتغلب وولفرهامبتون على نيوكاسل يونايتد بهدفين لهدف في اللقاء الذي أُقيم على ملعب (مولينيو). وافتتح هوانج هي تشان التسجيل لأصحاب الأرض (20)، وعادل الكفة للضيوف جيف هيندريك (41)، ووقع تشان على ثاني أهداف الذئاب (58). ورفع وولفرهامبتون رصيده إلى النقطة الـ9 محتلا المركز الـ10، بينما توقف رصيد نيوكاسل عند النقطة الـ3 في المركز الـ19 (قبل الأخير).


نورويتش يحقق أول نقطة هذا الموسم
 

وانتهت مباراة بيرنلي ونوريتش سيتي بالتعادل السلبي من دون أهداف في اللقاء الذي احتضنه ملعب (تيرف مور)، ورفع الكلاريتس رصيده إلى النقطة الـ3 في المركز الـ18، بينما حصد نوريتش نقطته الأولى هذا الموسم ليتذيل ترتيب البريميرليغ في رقم سلبي غير معهود.

شارك: