تشيلسي يسحق ليستر.. ويواصل التحليق في صدارة البريميرليغ

2021-11-20 17:49
احتفال لاعبي تشيلسي بالفوز الثمين في أرض ليستر سيتي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

عاد تشيلسي بفوز ثمين بثلاثية نظيفة من أرض مضيفه ليستر سيتي، اليوم الأحد 20 نوفمبر/ تشرين الثاني، ضمن منافسات المرحلة الثانية عشرة من الدوري الإنجليزي الممتاز.

تشيلسي يضرب بقوة وحكيم زياش يضع بصمته

على ملعب "كينغ باور"، نزل تشيلسي ضيفاً ثقيلاً على ليستر، وعينه على تحقيق فوز يُبقي صدارته محصنة من تهديدات مانشستر سيتي الذي يواجه الأحد 21 نوفمبر فريق إيفرتون.

ومن دون مقدمات، دخل رجال المدرب الألماني توماس توخيل المواجهة باحثين عن هدف مبكر يضعهم على الطريق الصحيح لتحقيق النقاط الثلاث، وهو ما تم فعلا عبر رأسية للمدافع الدولي الألماني أنطونيو روديغر في الدقيقة 14، مستثمراً ركلة ركنية نفذها بإحكام اللاعب السابق لليستر بن تشيلويل.

حاول ليستر العودة في المباراة سريعا، واستطاع لاعبه أديمولا لوكمان أن يدرك التعادل، لكن فرحته أحبطها مساعد الحكم برفعه راية التسلل لتبقى النتيجة على حالها في الدقيقة 25.

لم يتراجع نجوم البلوز إلى مناطقهم وواصلوا السعي لتسجيل أهداف أخرى، وفي الدقيقة 28 استطاع الدولي الفرنسي نغولو كانتي، اللاعب السابق لليستر، أن يضيف الهدف الثاني للبلوز من تسديدة جميلة استقرت في شباك الحارس الدنماركي كاسبر شمايكل.

رد فعل توماس توخيل على هدف كانتي
 

في الشوط الثاني، بحث توخيل عن أهداف أخرى ومنح الفرصة للمغربي حكيم زياش والأمريكي كريستيان بوليسيتش اللذين كانا عند حسن ظن مدربهما، وأضافا الهدف الثالث في الدقيقة 72؛ حيث تكفل زياش بالتمرير وبوليسيتش بالتسجيل.

سجل تشيلسي هدفاً رابعاً عبر كالوم هودسون أودوي في الدقيقة 73، لكن الحكم ألغاه لوجود تسلل على صاحب التمريرة الحاسمة بوليسيتش الذي سجل هدفاً آخر ألغاه الحكم أيضاً لوجود تسلل في الدقيقة 82، قبل أن يلغي هدفا جديد سجله ريس جيمس لوجود تسلل، لتنتهي المواجهة بفوز مثير وثمين لتشيلسي الذي واصل التحليق في القمة.

ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز

بهذا الانتصار، رفع تشيلسي رصيده إلى 29 نقطة في الصدارة، فيما تجمد رصيد ليستر سيتي عند 15 نقطة في المركز الثاني عشر، مُسجلا 4 انتصارات و3 تعادلات و5 هزائم.

شارك: