تشيلسي يستعيد الصدارة ومانشستر يونايتد يسقط بالأربعة

2021-10-16 22:01
احتفال بن تشيلويل (وسط) لاعب تشيلسي بهدفه ضد برينتفورد (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

استعاد تشيلسي صدارته للائحة الدوري الإنجليزي الممتاز بفوزه السبت 16 أكتوبر/ تشرين الأول في ملعب برينتفورد بهدف نظيف، لحساب المرحلة الثامنة من عمر الموسم الجديد للبطولة المحلية.
 

وسجّل هدف تشيلسي المدافع الدولي الإنجليزي بن تشيلويل في الدقيقة 45 من عمر الشوط الأول، ورفع البلوز رصيدهم إلى 19 نقطة في المركز الأول بتحقيقهم 6 انتصارات وتعادل وحيد بلا أي خسائر.

وانتصر حامل اللقب مانشستر سيتي على ضيفه بيرنلي بهدفين لصفر، في المباراة التي أُقيمت على أرضية ملعب الاتحاد بمدينة مانشستر، بصافرة تحكيمية من مارتن أتكينسون، وأمام أنظار نحو 35 ألف مشجّع من أنصار الفريقين.

صور من فوز مانشستر سيتي على بيرنلي في الدوري الإنجليزي الممتاز

البرتغالي برناردو سيلفا افتتح التهديف في الدقيقة 12 من الشوط الأول، وضاعف زميله البلجيكي كيفين دي بروين من تقدم المواطنين بهدف رائع في الشوط الثاني وبالتحديد في الدقيقة 71.
 

ورفع مانشستر سيتي رصيده إلى 17 نقطة في المركز الثالث على سلم الدوري الإنجليزي الممتاز، بعد أن حقق 5 انتصارات، وتعادلَ في مناسبتين، وتعرض لهزيمة واحدة.

مانشستر يونايتد يسقط في فخ الثعالب


في ملعب كينج باور في مدينة ليستر، خسر مانشستر يونايتد أمام ليستر سيتي بنتيجة 4-2 في مباراة دراماتيكية.
 

انتهى الشوط الأول بالتعادل 1-1 بعد أن تقدم مانشستر يونايتد بهدف صاروخي من توقيع ماسون غرينوود في الدقيقة 19، ورد عليه يوري تيليمانس بتصويبة مخادعة في الدقيقة 30.
 

ليستر سيتي يحقق انتصاره الثاني تواليا على مانشستر يونايتد في الدوري الإنجليزي الممتاز

وفي الشوط الثاني، عاد ليستر ليتقدم عن طريق مدافعه التركي تشالار سوينجو من ركلة ركنية في الدقيقة 79. رد يونايتد جاء في الدقيقة 82 بمرتدة سجل منها ماركوس راشفورد التعادل 2-2.
 

لكن رد ليستر سيتي بالهدف الثالث كان أسرع من المتوقع، وأدرك جيمي فاردي هدف التقدم بعد 30 ثانية فقط من تصويبة مقوّسة، وسجّل البديل الزامبي باتسون داكا هدف تأمين الفوز للثعالب في الدقيقة الأولى بعد التسعين.


ورفع ليستر سيتي رصيده إلى 11 نقطة في الترتيب الـ11، بينما تجمد رصيد مانشستر يونايتد عند 14 نقطة في المركز الخامس.
 

ريمونتادا لذئاب وولفرهامبتون في برمنغهام
 

في ملعب فيلا بارك بمدينة برمنغهام، خسر أستون فيلا في ميدانه أمام وولفرهامبتون 2-3 بعد أن كان متقدمًا بهدفين نظيفين، ليتراجع الفيلانز إلى الترتيب الثاني عشر برصيد 10 نقطة، مقابل 12 نقطة للولفز.
 

وأشارت لوحة النتيجة إلى تقدم أستون فيلا 2-0 حتى الدقيقة 80 من عمر المباراة، حينما أحرز داني إنغز وجون ماكجين للفيلانز بالدقيقتين 48 و68.
 

لكن وولفرهامبتون سجّل 3 أهداف في الدقائق 80 و85 و95 ليعود إلى الديار منتصرًا بريمونتادا هي الأفضل في موسم البريميرليغ إلى الآن، إذ سجل المغربي رومان سايس الهدف الأول، وتعادل كونور كوادي بالهدف الثاني، وفي الدقيقة الخامسة من الوقت المحتسب بدلًا من الضائع أنهى روبن نيفيز المباراة بهدف قاتل.
 

وفي مباراة أخرى تعادل نورويتش سيتي مع ضيفه برايتون آند هوف ألبيون سلبًا من دون أهداف، وانتصر ساوثهامبتون في ميدانه سانت ماري على ليدز يونايتد بهدف نظيف من توقيع لاعبه الألباني أرماندو بورخا الذي خاض أول مباراة له في البريميرليغ.

شارك: