تشيلسي يتسلح بالتاريخ وريال مدريد بالخبرة في نصف النهائي

2021-06-08 09:01
من سيقود فريقه للفوز المغربي حكيم زياش أم البلجيكي هازارد (winwin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يتسلح تشيلسي الإنجليزي بتفوقه التاريخي على ريال مدريد عندما يلتقيان مساء اليوم الثلاثاء 27 أبريل/نيسان في ذهاب الدور نصف النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا.

ويملك "البلوز" أفضلية تاريخية في المواجهات الثلاث السابقة التي جمعته مع "الميرينغي"، حيث تفوق عليه في مباراة كأس السوبر الأوروبي 1998 (1-0)، بعد أن كان قد حقق لقب بطولة كأس الكؤوس الأوروبية موسم 1971/1970 بفوزه ذهابا في الدور النهائي 2-1، قبل أن يفرض التعادل إيابا 1-1 بعد التمديد.

مباراة ريال مدريد وتشيلسي في تغطية مباشرة - يمكن متابعة تشكيل الفريقين وتفاصيل المباراة والاحصاءات لحظة بلحظة من خلال موقعنا وأيضا عبر تطبيقنا: حمله الآن!

كما أن الألماني توماس توخيل، مدرب تشيلسي لم يسبق له أن خسر أمام ريال مدريد من قبل، حيث تعادل معه مرتين بنفس النتيجة (2-2) عندما كان مدربا لبوروسيا دورتموند الألماني، ثم حقق فوزاً 3-0 وتعادلا 2-2 مع فريقه السابق باريس سان جيرمان الفرنسي.

ولكن ريال مدريد ومدربه زين الدين زيدان يتسلح بالخبرة الكبيرة التي اكتسبها خلال السنوات القليلة الماضية التي توج فيها "الملكي" باللقب في أربع مرات خلال خمس سنوات، أما هذا الموسم ورغم الصعوبات الفنية التي عرفها، إلا أنه عاد ودخل مرشحا بقوة للفوز باللقب.

ولكن ريال مدريد الذي بدأ الشهر الجاري بشكل رائع بفوزه على برشلونة وتخطيه ليفربول في ربع النهائي، أصبح يعاني من تراجع مقلق، إذ لم يتمكن من التسجيل في ثلاث من آخر أربع مواجهات. 

ولكن هذا لن يعني استشعار تشيلسي لحالة الراحة المطلقة، إذ يمكن للريال أن ينتفض فنيا ورقميا ويكررما فعله أمام ليفربول وبرشلونة، خصوصا أن الجفاء الهجومي تقابله منعة دفاعية، إذ لم تهتز شباكه رغم غياب راموس وفاران والاعتماد على ميلتاو وناتشو.

وسيراهن زيدان على عودة مرتقبة للنجم البلجيكي إدين هازارد الذي شارك في 15 دقيقة أمام ريال بيتيس إثر غياب طويل، ليشكل مثلثا هجوميا مع كريم بنزيمة وفينيسيوس جونيور. وهو ما ينسحب على خط الوسط الذي سيكون بعهدة كروس، ومودريتش وكاسيميرو وهو الثلاثي الذي يمكنه توجيه دفة اللعب والتحكم في مجريات الأمور واستغلال أخطاء المنافس.
 


وعلى الجانب الآخر، يصل تشيلسي لهذه المبارة وهو يمتلك رصيدا هائلا من التفاؤل، إذ لم يكن مرشحا لتخطي الأدوار الإقصائية، إلا أنه تخطى أتلتيكو مدريد، ثم بورتو وعاد لنصف النهائي بعد غياب دام 7 سنوات، وباتت رؤيته للمباراة النهاية تثير الحنين بعد وصوله لآخر نهائي قبل 9 سنوات وتحقيقه اللقب أمام بايرن ميونيخ في مباراة للتاريخ.

وبعد بداية موسم سيئة، تغيرت الأمور في تشيلسي منذ قدوم المدرب الألماني توماس توخيل في يناير/كانون الثاني الماضي، وأصبح أكثر الفرق تهديفا وحفاظا على نظافة شباكه (16 مرة).

ويطبق توخيل نظاما تكتيكيا جديدا مع "البلوز" حيث يعتمد على ثلاثة مدافعين في القلب وهو ما يقلل من المساحات والأخطاء، على أن ينطلق بهجمات سريعة ومنظمة تتكون من خمسة إلى ستة لاعبين يقودهم حكيم زياش، وماونت، مع فيرنر أو هافرتز، في حين يقدم الجناحان ولاعبو عمق الوسط دعما مثاليا لاستغلال ثغرات المنافس.
 

المكان الأبرز لمشجعي كرة القدم.. winwin تطبيق تعيش معه مباراة فريقك لحظة بلحظة.. حمل الآن!


أهلا بك! الآلاف من مشجعي فريقك ولاعبك المفضل حملوا التطبيق. انضم الآن! لماذا تنتظر؟ ادعم فريقك واقرأ أخباره. تطبيق سريع وخفيف يجعلك تعيش اللحظة.. لحظة الفوز! حمل التطبييق!

شارك: