تشيلسي يتجرع خسارة قاسية ومانشستر سيتي يستعيد الصدارة

2022-09-20 20:06
لاعب برينتفورد يوان ويسا يسجل هدفا في شباك تشيلسي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تلقى تشيلسي هزيمة كبيرة أمام ضيفه برينتفورد بنتيجة 1-4، في المواجهة التي جمعت الفريقين السبت 2 أبريل/ نيسان، واحتضنها ملعب "ستامفورد بريدج"، ضمن منافسات الأسبوع الـ31 من منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم "بريميرليغ".

وافتتح تشيلسي باب التسجيل عن طريق مدافعه الألماني أنطونيو روديغر عند الدقيقة 48، ثم رد الضيوف بـ4 أهداف حملت توقيع كل من الألماني فيتالي جانيلت "هدفين" والدنماركي كريستيان إريكسن والكونغولي يوان ويسا.

بهذه النتيجة، رفع برينتفورد رصيده إلى 33 نقطة في المركز الـ14 على سلم الدوري الإنجليزي الممتاز، وتجمد رصيد تشيلسي عند 59 نقطة في المركز الثالث.

ليفربول يهزم واتفورد بصعوبة في الدوري الإنجليزي

وحقق ليفربول فوزاً صعباً على ضيفه واتفورد بنتيجة 2-0، وافتتح البرتغالي ديوغو جوتا باب التسجيل لصالح ليفربول في الدقيقة 22 من رأسية رائعة وضعها في الشباك بعد عرضية من المدافع الإنجليزي جو غوميز، ثم أضاف البرازيلي فابينيو الهدف الثاني للريدز في الدقيقة 89 من ركلة جزاء.

وهذا الهدف السابع لجوتا بالرأس من أصل 23 هدفاً أحرزها مع ليفربول في الدوري الإنجليزي الممتاز، ويتفرد جوتا بكونه أكثر لاعب سجّل أهدافا بالرأس في البريميرليغ منذ أن خاض مباراته الأولى بقميص الليفر خلال شهر سبتمبر/ أيلول 2020، وفقا لإحصائية مثيرة أوردتها شبكة "أوبتا" العالمية.

البرتغالي ديوغو جوتا يصل لهدفه السابع بالرأس مع ليفربول في الدوري الإنجليزي الممتاز

وشهدت المواجهة مشاركة النجم الدولي المصري محمد صلاح للمرة الأولى بعد خيبة أمل عدم تأهل المنتخب المصري إلى مونديال قطر 2022، لكنه غادر في الدقيقة 69 تاركاً مكانه للسنغالي ساديو ماني الذي تأهل على حسابه للمونديال.

كما استطاع المدرب الألماني لليفربول، يورغن كلوب، أن يصل للفوز رقم 160 خلال 250 مباراة خاضها رفقة "حُمر الميرسيسايد" في الدوري الإنجليزي الممتاز منذ إشرافه على الفريق عام 2016.

وبهذا الفوز، رفع ليفربول رصيده إلى 72 نقطة في المركز الثاني بجدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز، فيما تجمد رصيد واتفورد عند 22 نقطة، ليزداد موقف الفريق تعقيداً باحتلاله المركز الـ18 الذي ينتهي بصاحبه إلى الهبوط.

مانشستر سيتي يستعيد صدارة الدوري الإنجليزي بالفوز على بيرنلي

واستعاد مانشستر سيتي صدارة البريميرليغ بعدما فقدها لفترة قصيرة عقب فوز ليفربول على واتفورد، وحقق السيتي الفوز على مُضيفه بيرنلي بنتيجة 0-2، في مواجهة استضافها ملعب "تيرف مور" السبت 2 أبريل ضمن الجولة الـ31 من المسابقة الإنجليزية.

وافتتح البلجيكي كيفين دي بروين باب التسجيل لفريقه عند الدقيقة 5، وأضاف الألماني إيلكاي غوندوغان الهدف الثاني عند الدقيقة 25، ليحصد فريق المدرب الإسباني بيب غوارديولا النقاط الثلاث، ويرفع رصيده إلى 73 نقطة في الصدارة، بينما توقف رصيد بيرنلي عند 21 نقطة في المركز الـ19 بجدول الترتيب.

التعادل يحسم مواجهة مانشستر يونايتد وليستر سيتي

وعلى ملعب "أولد ترافورد"، اكتفى مانشستر يونايتد بالتعادل الإيجابي (1-1) مع ضيفه ليستر سيتي. وتقدم الضيوف عبر المهاجم النيجيري كيليتشي إيهيناتشو عند الدقيقة 63، وتعادل مانشستر يونايتد بعد 3 دقائق عن طريق البرازيلي فريد، ليحصل كل فريق على نقطة التعادل.

بهذه النتيجة، رفع مانشستر يونايتد رصيده إلى 51 نقطة في المركز الـ6، وأصبح رصيد ليستر سيتي 37 نقطة في المركز الـ9.

وفي باقي مباريات الجولة الـ31 من الدوري الإنجليزي التي أُقيمت السبت 2 أبريل، تعادل ليدز يونايتد مع ضيفه ساوثهامبتون (1-1)، ليرفع أصحاب الأرض رصيدهم إلى 30 نقطة في المركز الـ16، ويصبح رصيد ساوثهامبتون 36 نقطة في المركز الـ11.

وتفوق وولفرهامبتون على ضيفه أستون فيلا بنتيجة 2-1، ليصل "الذئاب" إلى النقطة 49 في المرتبة السابعة، ويتجمد رصيد "الفيلانز" عند 36 نقطة في المركز التاسع، كما تعادل برايتون آند هوف ألبيون سلبيا (0-0) مع ضيفه نورويتش سيتي، ليرفع أصحاب الأرض رصيدهم إلى 34 نقطة في المركز الـ13، ويصبح رصيد نورويتش 18 نقطة، ويبقى في المركز الـ20 (الأخير) بجدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز.

شارك: