تشيلسي يبحث عن فوزه الأول في دوري الأبطال أمام ميلان

2022-10-05 21:32
مواجهة نارية مرتقبة بين تشيلسي وميلان في الجولة الثالثة من دوري أبطال أوروبا (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يحل ميلان الإيطالي، ضيفًا على تشيلسي الإنجليزي، في قمة دوري أبطال أوروبا، بحثًا عن فوز آخر يؤمِّن به صدارة المجموعة الخامسة، وذلك عندما يلتقيان اليوم الأربعاء في "ستامفورد بريدج" معقل البلوز، في مواجهة تُقام لحساب الجولة الثالثة من البطولة.

وفاز نادي ميلان في الجولتين السابقتين، بنتيجة 3-1 على دينامو زغرب الكرواتي، فيما تعادل 1-1 مع سالزبورغ النمساوي، أما تشيلسي، فما زال يبحث عن فوزه الأول أوروبيًّا هذا الموسم مع مدربه الجديد، غراهام بوتر، القادم حديثًا من برايتون بعد التعادل 1-1 مع سالزبورغ.

وبناء على ذلك، يتصدر ميلان المجموعة الخامسة برصيد 4 نقاط، يليه دينامو زغرب في المركز الثاني برصيد 3 نقاط، بينما يأتي سالزبورغ في المركز الثالث برصيد نقطتين، ويحتل تشيلسي المركز الرابع (الأخير) بنقطة وحيدة.

تعادل في المواجهات التاريخية.. وأفضلية في الألقاب الأوروبية لميلان

تقابل الفريقان في 5 مناسبات سابقة، حقق كل فريق الفوز في واحدة منها، بينما انتهت 3 مباريات بالتعادل، ما سيجعل مباراتيهما في النسخة الحالية من دوري أبطال أوروبا تمثل فرصة لانتزاع الأفضلية التاريخية.

ميلان في مواجهة تشيلسي

والتقى ميلان وتشيلسي في مناسبتين سابقتين بدوري أبطال أوروبا، كانتا في موسم 1999-2000، عندما ضمتهما مجموعة واحدة تصدرها تشيلسي، عكس مجريات النسخة الحالية من البطولة، حتى الآن.

ويملك تشيلسي في سجله 8 بطولات أوروبية، إذ تُوج بدوري أبطال أوروبا لمرتين، والدوري الأوروبي لمرتين، والسوبر الأوروبي لمرتين، وفاز مرتين بكأس الكؤوس الأوروبية التي دُمجت لاحقًا بكأس الاتحاد الأوروبي التي تُعرف حاليًا باسم الدوري الأوروبي.

ويتفوق ميلان على تشيلسي في البطولات الأوروبية؛ إذ حصد 14 لقبًا، بتتويجه بدوري أبطال أوروبا 7 مرات، وكأس الكؤوس الأوروبية لمرتين، وكأس السوبر الأوروبي 5 مرات.

وتكتسي مواجهة اليوم أهمية بالغة بالنسبة للفريقين، فتشيلسي الباحث عن فوزه الأول، يسعى للعودة مجددًا إلى المنافسة في دوري الأبطال وتحقيق انتصار يبعث به حظوظه في التأهل إلى الدور المقبل، في حين يخطط النادي الإيطالي بدوره للظفر بالنقاط الثلاث التي تسمح له بمواصلة باقي المشوار بأريحية وتضمن له بنسبة كبيرة تخطي دور المجموعات.

الجزائري بن ناصر مرشح لحمل شارة القيادة في ميلان لأول مرة

وتعاني تشكيلة الروسونيري من غيابات كثيرة في لقاء تشيلسي، أبرزها؛ الفرنسي ثيو هيرنانديز، بالإضافة إلى الظهير الأيمن الإيطالي ديفيد كالابريا قائد الفريق.

وفي غياب هذين اللاعبين رشحت تقارير إعلامية الدولي الجزائري إسماعيل بن ناصر، لحمل شارة القيادة في مواجهة اليوم، وفي حال حدوث ذلك، فستكون هذه المرة الأولى التي يحمل فيها نجم "الخضر" شارة قيادة "الروسونيري".

شارك: