تشيلافيرت لـwinwin: بونو سيقود المغرب لثمن نهائي المونديال

2022-07-06 11:43
حارس منتخب باراغواي السابق خوسيه لويس تشيلافيرت (Getty)

نزيه كرشاوي

تونس winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حدد الحارس السابق لمنتخب باراغواي، خوسيه لويس تشيلافيرت، مجموعة من المرشحين للتتويج بلقب كأس العالم 2022، المقرر إقامتها في قطر خلال الفترة بين 21 نوفمبر/ تشرين الثاني و18 ديسمبر/ كانون الأول القادمين.

وقال تشيلافيرت في تصريحات حصرية لموقع "winwin": "هناك العديد من المنتخبات المُرشحة بقوة للتتويج باللقب.. هناك بعض المنتخبات الأوروبية الكبرى، مثل إنجلترا وألمانيا وفرنسا وإسبانيا، بخلاف البرازيل والأرجنتين (من أمريكا الجنوبية)".

وأضاف الحارس الذي اختاره المعهد الدولي للتأريخ والإحصاء، بوصفه أفضل حارس مرمى في العالم 3 مرات؛ أعوام 1995 و1997 و1998: "أرى أن المنتخب الأرجنتيني هو أبرز المرشحين للفوز بلقب مونديال 2022.. بالنظر إلى أنه لم يفز بكأس العالم منذ فترة طويلة (منذ 1986)".

وتابع: "هذا الفريق مع الجيل الحالي وبقيادة ليونيل ميسي لديه الحافز الأكبر لرفع لقب كأس العالم، بعد التتويج العام الماضي (2021) ببطولة كوبا أمريكا".

وأوقعت القرعة النهائية لكأس العالم "قطر 2022" منتخب الأرجنتين، بقيادة ميسي، في المجموعة الثالثة رفقة السعودية والمكسيك وبولندا.

تشيلافيرت يتوقع تألق بونو وقيادته منتخب المغرب للدور الثاني في مونديال قطر

أكد تشيلافيرت، الحارس الذي تألق بشكل لافت في مونديال فرنسا 1998، أن حارس مرمى فريق إشبيلية الإسباني، المغربي ياسين بونو، سيتألق في منافسات كأس العالم 2022، وربما يصبح النجم الأول لمنتخب المغرب.

وقال في هذا الخصوص: "من الجيد وجود بونو في قائمة المنتخب المغربي، أحبّ هذه النوعية من الحراس، بونو حارس رائع، واستطاع تنمية مواهبه تدريجيا حتى وصل إلى القمة، أتوقع منه المزيد في المونديال وقيادة بلاده للدور الثاني".

ووضعت قرعة نهائيات مونديال قطر 2022، المنتخب المغربي ضمن المجموعة السادسة إلى جانب منتخبات بلجيكا وكرواتيا وكندا.

تشيلافيرت يتوقع نجاح قطر في تنظيم المونديال 

وأشاد تشيلافيرت، الذي عُرف بحسن تنفيذه للكرات الثابتة طيلة مشواره الكروي، بجاهزية قطر لتنظيم مونديال رائع باحترافية عالية عندما تحتضن بطولة كأس العالم هذا العام 2022، وقال: "قطر تمتلك تاريخاً حافلاً في تنظيم البطولات الرياضية، وقد نجحت في ذلك، لتُصنف ضمن أفضل البلدان عالمياً من هذه الناحية، وأصبح لها خبرة واسعة في استضافة البطولات الكبرى".

وختم تشيلافيرت: "أعتقد أنه بالفعل يحق لدولة قطر أن تفخر بما ستقدمه للعالم أجمع عام 2022، إذ ستستضيف العرس الكروي في استادات مبهرة تعكس مدى تطور هذا البلد العربي وما له من إمكانات وخبرات على جميع المستويات... قطر بلد رائع ومتطور".

ملاعب نهائيات كأس العالم قطر 2022

  • استاد أحمد بن علي: السعة 40 ألف مقعد. يقع في واحدة من أكثر المدن التقليدية في قطر، وسيكون مقراً لنادي الريان الرياضي صاحب القاعدة الجماهيرية العريضة.

  • استاد خليفة الدولي: السعة 40 ألف مقعد. عزيز على قلوب أهل قطر لكونه رسم تاريخ كرة القدم في البلاد. شُيِّد عام 1976 وجُدِدَ ليستضيف كأس العالم 2022.

  • استاد لوسيل: إستاد نهائي قطر 2022. السعة 80 ألف مقعد. يقع وسط مدينة لوسيل الحديثة.

  • استاد 974: السعة 40 ألف مقعد. مكوّن من حاويات الشحن البحري والعوارض الفولاذية القابلة للتفكيك بالكامل، ويرمز إلى التاريخ البحري للدوحة ويتناغم مع الميناء الذي يقع على مقربة منه.

  • استاد الثمامة: السعة 40 ألف مقعد. تصميمه مستوحى من القحفية وهي القبعة التي يرتديها الرجال في الوطن العربي.

  • استاد الجنوب: السعة 40 ألف مقعد. يقع في مدينة الوكرة الجنوبية وهي واحدة من أقدم المدن القطرية الآهلة بالسكان.

  • استاد المدينة التعليمية: السعة 40 ألف مقعد. تحيط به عدد من الجامعات الرائدة في قطر وسيستضيف المباريات حتى ربع النهائي.

  • استاد البيت: إستاد المباراة الافتتاحية. السعة 60 ألف مقعد. تصميم مستوحى من بيوت الشعر التقليدية.

شارك: