تشكيل اللجنة المحلية المنظمة لبطولة كأس آسيا 2023 بقطر

تحديثات مباشرة
Off
2023-05-09 11:22
الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني (twitter/QFA)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلن المكتب التنفيذي للاتحاد القطري لكرة القدم، اليوم الثلاثاء، عن تشكيل اللجنة المحلية المنظمة لبطولة كأس أمم آسيا 2023 التي تستضيفها البلاد عوضا عن الصين التي اعتذرت عن التنظيم.

وأعلن الاتحاد القطري لكرة القدم، اليوم الثلاثاء، الموعد الجديد لبطولة كأس آسيا 2023، والتي تستضيفها دولة قطر، خلال الفترة من 12 يناير/ كانون الثاني 2024 وحتى 10 فبراير/ شباط 2024.

وبحسب القرار، يرأس الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني اللجنة المحلية المنظمة لبطولة كأس أمم آسيا 2023، فيما سيكون جاسم البوعينين نائباً للرئيس.

وتضم اللجنة في عضويتها كلا من أحمد البوعينين وإبراهيم المهندي وهاني بلان ومنصور الأنصاري وغانم الكواري ومحمد السويدي، وممثل من وزارة الداخلية.

وأسند لعضو اللجنة منصور الأنصاري، الأمين العام للاتحاد القطري لكرة القدم، مهمة جديدة وهي "مديرًا عامًا لبطولة كأس آسيا 2023".

وتم اختيار قطر لتنظيم البطولة بعد اعتذر الصين عن استضافة البطولة؛ بسبب قيود السفر وجائحة كورونا التي منعت الاتحاد الصيني من المضي قدمًا في الاستضافة، وهو ما جعل الاتحاد الآسيوي يفتح باب تقديم ملفات الاستضافة من جديد، حيث تقدَّمت قطر وكوريا الجنوبية وإندونيسيا وأستراليا التي انسحبت من سباق الاستضافة.

وتعد المرة الثالثة في تاريخ كرة القدم القطرية التي تستضيف فيها نهائيات كأس آسيا، بعد أن سبق لها تنظيم البطولة للمرة الأولى عام 1988، وأحرزت لقبها السعودية، والمرة الثانية عام 2011، التي توجت اليابان بلقبها، وسبق للعنابي أن توج بلقب البطولة عام 2019.

شارك: