تشكيل الزمالك أمام سيراميكا.. هل يقع غوميز في الخطأ مجددًا؟

تحديثات مباشرة
Off
2024-06-14 00:13
الزمالك يحتل المركز الـ 12 في جدول ترتيب الدوري المصري (تصوير: محمد يحيى)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يستعد الزمالك لخوض مواجهة مهمة أمام سيراميكا كليوباترا على ملعب المقاولون العرب في لقاء مؤجل من الجولة الحادية عشرة من مسابقة الدوري المصري، وسط صعوبات للمدرب من أجل اختيار تشكيل الزمالك في هذه المباراة.

ويحتل الفارس الأبيض المركز الـ 12 في جدول ترتيب الدوري المصري الممتاز برصيد 28 نقطة بعد أن خاض 17 مباراة، في المقابل يحتل سيراميكا كليوباترا المركز السابع في جدول الترتيب برصيد 34 نقطة.

ويدخل نادي الزمالك المباراة القادمة بغيابات مؤثرة وقوية على رأسهم الثنائي الدولي أحمد فتوح الظهير الأيسر، والمهاجم التونسي سيف الدين الجزيري بسبب الإصابة.

وتعرض فتوح لإصابة على مستوى العضلة الضامة في معسكر منتخب مصر الأخير، والأمر نفسه مع سيف الجزيري الذي أصيب في العضلة الخلفية خلال وجوده هو الآخر مع منتخب تونس.

وينضم سيف الجزيري وفتوح إلى قائمة المصابين التي تضم أيضًا أحمد حمدي الذي خضع لجراحة في الرباط الصليبي ومحمود عبد الرازق شيكابالا ومصطفى الزناري ومحمد عاطف إضافة لمحمود حمدي الونش ومحمد عبد الشافي، ما سيعقد مهمة المدرب لاختيار تشكيل الزمالك المناسب.

قائمة الزمالك لمواجهة سيراميكا شهدت الظهور الأول للمدافع أحمد رفاعي والجناح أحمد عبد الرحيم "إيشو".

كيف سيكون تشكيل الزمالك أمام سيراميكا؟

هناك عدة إجابات عن السؤال: كيف سيكون تشكيل الزمالك أمام سيراميكا؟ أولها مَن سيعوض أحمد فتوح في مركز الظهير الأيسر؟ ومن سيعوض سيف الدين الجزيري في مركز المهاجم الصريح؟ وهل يبدأ إبراهيما نداي أم مصطفى شلبي في مركز الجناح الأيسر.

تشكيل الزمالك بالنسبة للمدير الفني جوزيه غوميز بات ثابتًا لدرجة كبيرة. عندما غاب فتوح في مباريات سابقة أمام سموحة ومودرن فيوتشر لجأ إلى خيار الجناح إبراهيما نداي في مركز الظهير الأيسر، لكنه قدم مستوى سيئًا وكان ثغرة كبيرة في المباراتين، ما يجعل مدرب الفريق مطالبًا بعدم تكرار خطئه بالاعتماد على اللاعب كظهير أيسر.

تشكيل الزمالك المتوقع أمام سيراميكا

نجح سموحة في التسجيل في شباك الزمالك من ثغرة إبراهيما نداي ونجح مودرن فيوتشر في إدراك التعادل بهدف جاء عن طريق جبهة نداي أيضًا.

من المرجح أن يتم الدفع بعمر جابر في مركز الظهير الأيسر لتعويض فتوح، خاصة أنه تألق كثيرًا في هذا المركز أمام مودرن فيوتشر وحصل على جائزة رجل المباراة، وفي مباراة سابقة في الكونفيدرالية أمام أبو سليم في الجزائر.

في مركز المهاجم الصريح على ما يبدو فإن الكفة تميل إلى ناصر منسي، على أن يكون ناصر ماهر خلفه كصانع ألعاب وهو المركز الذي يتألق فيه مؤخرًا، على أن يلعب إبراهيما نداي كجناح أيسر، خاصة بعد تألقه أمام الاتحاد في المباراة السابقة.

القائمة الكاملة للزمالك للمباراة

حراسة المرمى: محمد عواد – محمد صبحي – محمود الشناوي.
خط الدفاع: عمر جابر – حمزة المثلوثي - حسام عبد المجيد – أحمد رفاعي - سيد عبد الله "نيمار" .
خط الوسط: نبيل عماد دونغا – محمد أشرف "روقا" - محمد شحاتة – زياد كمال - سيف جعفر – ناصر ماهر – عبد الله السعيد - إبراهيما نداي – أحمد عبد الرحيم "إيشو" - مصطفى شلبي - أحمد سيد "زيزو".
خط  الهجوم: ناصر منسي - يوسف أوباما.

شارك: