تشكيلة من اللاعبين المستبعدين قادرة على التألق مع تونس

2023-03-17 01:32
اللاعب التونسي عمر الرقيق (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشف الجهاز الفني لمنتخب تونس لكرة القدم بقيادة المدرب جلال القادري قائمة اللاعبين المعنيين بمواجهتي ليبيا، في إطار الجولتين الثالثة والرابعة من تصفيات كأس الأمم الأفريقية "كوت ديفوار 2023".

ويلتقي منتخب "نسور قرطاج" مع منتخب "فرسان المتوسط"يوم 24 مارس/ آذار الجاري على أرضية الملعب الأولمبي برادس ذهابًا، ثم بعدها في 28 من نفس الشهر على أرضية ملعب "شهداء بنينا" ببنغازي في مواجهة الإياب.

وشهدت قائمة "النسور" العديد من المفاجآت بغياب عدة لاعبين متألقين وآخرين تقرر استبعادهم منذ أشهر، ربما بسبب التحول الواضح في استراتيجية اتحاد الكرة التونسية بالاعتماد بصفة كبيرة على المحترفين خارج تونس.

وتأكد ذلك من خلال الإستعانة بخدمات 7 لاعبين فقط من الدوري التونسي الممتاز؛ منهم 3 حراس مرمى وهم أيمن دحمان (حارس النادي الصفاقسي)، بشير بن سعيد (الاتحاد المنستيري التونسي)، معز بن شريفية (الترجي).

وهنا نرصد تشكيل منتخب تونس من المستبعدين والقادرين على تقديم مستويات كبيرة؛ سواء في تصفيات أمم أفريقيا أو في مختلف الإستحقاقات الدولية القادمة، مع الأخذ بعين الإعتبار أن أسباب الإستبعاد تتراوح بين الإختيارات الفنية أو الإصابات.

قائمة المستبعدين من قائمة منتخب تونس

حراسة المرمى: معز حسن ( النادي الإفريقي)؛ 
الدفاع: رامي كعيب (هيرنفين الهولندي)، عمر الرقيق (ويغان آتلتيك الإنجليزي)، أسامة الحدادي (غروث فورت الألماني)، حمزة المثلوثي (الزمالك المصري)؛ 

وسط الميدان: محمد الحاج محمود ( لوغانو السويسري)، مرتضى بن وناس ( قاسم باشا التركي)، سيف الدين الخاوي (كليرمون فوت الفرنسي)، نعيم السليتي (الإتفاق السعودي). 

الهجوم: سيف الله لطيف ( فينترتور السويسري)، رفيق الكامرجي ( إتحاد بن قردان ).

شارك: