تشافي يعلن دخول برشلونة سباق التعاقد مع البرازيلي إندريك

2022-11-26 20:20
الموهبة الشابة الواعدة البرازيلية إندريك فيليبي(Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشف تشافي هيرنانديز مدرب برشلونة الإسباني، أن فريقه يفاوض بالفعل الموهوب البرازيلي الصاعد، إندريك فيليبي، الذي ينشط في فريق نادي بالميراس البرازيلي.

وأمضى إندريك (16 عامًا) الصيف الماضي، على أول عقد احترافي له مع نادي بالميراس يمتد حتى عام 2025، لكن لن يكون بإمكانه تغيير الفريق حتى عام 2023، ولن يسمح له الاتحاد الدولي لكرة القدم بالانتقال والخروج من البرازيل حتى عام 2024، أي حتى يبلغ سن 18 عامًا.

ونقل موقع "أر أم سي" الفرنسي، أهم ما جاء في مقابلة تشافي لموقع "ESPN "، حيث قال:"تحدثت مع والد إندريك، ومع اللاعب أيضًا، وشرحت له المشروع الذي لدينا في برشلونة. لقد أكدت له أننا نريد الاستفادة من موهبته لأنه قادر على إحداث الفارق، إنه يسجل، ويراوغ ولديه قدرة وحشية على إحداث الفارق".

تشافي يكشف تفاوضه الشخصي مع والد إندريك فيليبي واللاعب نفسه

وأضاف تشافي ممتدحاً مواهب إندريك قائلاً: "إنه يلعب بالفعل في الدوري البرازيلي حالياً ونريده في المستقبل معنا، هو اللاعب الذي نحتاجه معنا وقد بات يعرف بالفعل المشروع الذي لدينا لبرشلونة".

وتابع تشافي بالقول: "نحن نتناقش ونأمل أن يصبح لاعباً معنا، فالأمر يعتمد عليه، فعادة ما ينتهي باللاعب حيث يريد أن يلعب، لذلك فهو قرار شخصي للغاية".

وفضلا عن فريق برشلونة الإسباني فإن الموهوب البرازيلي، محل اهتمام عمالقة أوروبا وفي مقدمتهم فرق باريس سان جيرمان الفرنسي وريال مدريد الإسباني وتشيلسي الإنجليزي الذي دعاه لزيارة مركز التدريب الخاص به في إنجلترا".

ويوجد بند في عقد إندريك، الذي وقعه مع بالميراس البرازيلي الصيف الماضي، يسمح له بالانتقال إلى النادي الذي يقبل اللعب معه مقابل 60 مليون يورو.

وكان والد الموهبة إندريك أوضح مؤخرًا أنه لم يتم الاتفاق مع أي ناد سواء ريال مدريد أو أي ناد آخر، فليس لدينا أي قرار حالياً وسنقرر في الأشهر القليلة المقبلة، لكن سيقنعنا الفريق الذي سيدفع ما يريده بالميراس ويظهر لنا أفضل مشروع كروي لإندريك".

وُيقارن إندريك فيليبي من طرف البرازيليين بنيمار، خاصة وأنه ترك انطباعًا لافتا الشهر الماضي عندما أصبح في سن 16 عامًا و 98 يومًا، أصغر هداف في البطولة البرازيلية. 

شارك: