تشافي يردّ على احتمال إقالته: إدارة برشلونة تثق بي

2022-10-28 16:35
تشافي هيرنانديز المدير الفني لفريق برشلونة الإسباني (Getty)
Source
المصدر
EFE
+ الخط -

قال تشافي هيرناندز مدرب برشلونة الإسباني، إنه يحظى بثقة تامة من إدارة النادي، رغم الخروج المبكر من دوري أبطال أوروبا، وهذا ردًّا على الأخبار التي تتحدث عن إمكانية رحيله من النادي الكتالوني قبل نهاية عقده، مشيرًا إلى أن الهدف المسطر في بداية الموسم ما يزال قائمًا وهو الفوز بـ4 ألقاب.

وقبل جولة عن الختام، يحتل نادي برشلونة المركز الثالث بـ 4 نقاط فقط، في ترتيب المجموعة الثالثة من دوري أبطال أوروبا خلف المتصدر بايرن ميونيخ بـ15 نقطة وإنتر ميلان برصيد 10 نقاط، ما جعله يقصى نهائيًّا ويلتحق بمنافسة الدوري الأوروبي، رغم أنه كان أحد أكثر الفرق ضمًّا للاعبين الجدد في فترة الانتقالات الصيفية الأخيرة؛ إذ عقدَ النادي سبع صفقات جديدة إلى تشكيلته.

وصرح تشافي خلال مؤتمر صحفي نقلته وكالة الأنباء الإسبانية، عشية مباراة فالنسيا في الجولة الـ12 من الدوري الإسباني، أنه رغم الإحباط الشديد من الخسارة في كامب نو على يد بايرن ميونيخ 0-3، إلا أن الإدارة نقلت إليه "ثقتها التامة"، مشددًا على ضرورة الالتزام بـ"الهدوء والصبر".

وأكد تشافي أن التوقيت قد حان لـ"القيام برد فعل" عبر العودة للانتصارات في "الليغا" خلال مواجهة فانسيا السبت في ملعب ميستايا.

ويعتبر تشافي أن الهدف ما يزال قائمًا وهو الفوز بالألقاب الأربعة التي يخوضها برشلونة (الدوري الأوروبي والليغا وكأس الملك والسوبر الإسباني)، مطالبًا لاعبيه "بنسيان خيبة أمل الخروج من دوري الأبطال".

وأضاف: "ينبغي قلب الصفحة والتفكير في الليغا وفي النتائج الجيدة التي نقدمها بالبطولة. لقد حدث ما حدث في دوري الأبطال، وجَّهنا انتقادات لأنفسنا على ما كان ينقصنا أمام الفرق الكبيرة".

قائمة برشلونة استعدادًا لمواجهة فالنسيا في الدوري الإسباني

وتابع: "في المجمل، كنا نستحق أكثر مما حدث، لقد نافسنا لكن النتائج لم تأتِ، لكن هذا هو الطريق الذي ينبغي أن نسلكه".

وسيبحث برشلونة في ميستايا عن مواصلة الانتصارات التي حققها في الجولتين السابقتين بالليغا أمام فياريال وأتلتيك بيلباو.

وختم تشافي: "نعمل بشكل جيد، غدًا ستكون فرصة كبيرة لكي نعود لردة الفعل، سنواجه منافسًا شرسًا في ميستايا ويمتاز بالقوة البدنية الكبيرة لكن بإمكاننا تقديم مباراة مماثلة لتلك التي لعبناها ضد بلباو في كامب نو، حيث فاز برشلونة برباعية دون رد".

شارك: