تشافي يدافع عن ميسي بعد تعثر عودته إلى برشلونة

تحديثات مباشرة
Off
2023-06-08 17:46
الإسباني تشافي هيرنانديز المدير الفني لنادي برشلونة (Getty)
Source
المصدر
AFP
+ الخط -

دافع الإسباني، تشافي هيرنانديز، المدير الفني لنادي برشلونة، عن نجم الفريق السابق ليونيل ميسي، وأكد أن الأرجنتيني كان متحمسًا للعودة إلى كتالونيا؛ لكن "الظروف لم تُساعد في تحقيق ذلك"، مشيرًا غلى أن نجم الفريق السابق يرغب في الابتعاد عن الضغوط خلال الفترة المتبقية من مسيرته الاحترافية.

وقال تشافي في تصريحات على منصة "تويتش": "لقد تحدثنا كثيرًا عن احتمالية عودته إلى برشلونة، وكان الجميع متحمسًا، هو أولنا، وأنا من بعده، ثم النادي؛ لكن الظروف لم تساعد".

وأضاف: "في كثير من الأحيان، لا نضع أنفسنا مكان بعضنا البعض، وتابع: "إنه لم يهدأ مطلقًا، يحب أن يكون ذا شخصية قيادية رائعة على أرضية الملعب، وأن يكون الأفضل في كل مكان. لم يكن لديه وقت ممتع في العامين الماضيين، ولم يعد يرغب في هذا النوع من الضغط بعد الآن".

وكان ميسي يملك خيارات عدة لمواصلة مسيرته الاحترافية بين العودة إلى برشلونة، ناديه منذ نعومة أظافره، والعرض الخيالي السعودي؛ لكن بطل العالم المتوج بجائزة أفضل لاعب في العالم سبع مرات قرر، الأربعاء، اللعب في صفوف إنتر ميامي الأمريكي لكي يكتب الصفحات الأخيرة من مسيرته الكروية الرائعة.

وجاء اختيار ميسي بعد مفاوضات طويلة قادها بشكل خاص والده خورخي، حيث كانت جماهير برشلونة تأمل في رؤية الأرجنتيني البالغ من العمر 35 عامًا يعود إلى صفوف النادي الكتالوني الذي تركه في عام 2021 للانتقال إلى صفوف باريس سان جيرمان الفرنسي.

وكان والد ميسي أكد، الإثنين، أن نجله يُفضّل خيار العودة إلى برشلونة؛ لكن النادي طلب منه الانتظار حتى تُصدِّق رابطة الدوري الإسباني على خطة الجدوى الاقتصادية الخاصة به قبل التفكير في التعاقد معه مجددًا.

وقال تشافي: "لم يكن الوضع سهلًا له، بلا شك"، مُشددًا على أن "القرار اعتمد كثيرًا على ما يريده ليو. لقد كان متحمسًا للغاية، لكن الظروف لم تسعفنا".

وردًّا على السؤال: متى بدأ تشافي يظن أن ميسي قد لا يأتي إلى برشلونة، فقال المدرب الكتالوني إنه "لاحظ تغييرًا" بشأن الأمر "خلال الأسابيع القليلة الماضية".

وختم بالقول: "لقد شرح (ميسي) الأمر جيدًا جدًا إنه يريد خفض مستوى الضغط في نهاية مسيرته والذي كان سيظل في أقصى حد لو عاد إلى هنا"، داعيًا إلى "احترام اللاعب الأفضل في التاريخ".

شارك: