تشافي يحذر لاعبيه من التراخي قبل مواجهة خيتافي

2023-01-21 19:08
الإسباني تشافي هيرنانديز المدير الفني لبرشلونة (Getty)
Source
المصدر
EFE
+ الخط -

حذّر المدير الفني لنادي برشلونة، تشافي هيرنانديز، لاعبيه من التراخي بعد النتائج الإيجابية التي حققها الفريق في الفترة الماضية وأبرزها التتويج بلقب السوبر الإسباني، وذلك قبل مواجهة خيتافي غدًا الأحد في الدوري الإسباني على ملعب سبوتيفاي كامب نو.

وقال المدرب الكتالوني في المؤتمر الصحفي الخاص بالحديث عن مواجهة خيتافي: "من السهل للغاية الاسترخاء الآن، ويتحتم علينا تجنُّب ذلك. يجب أن يشعر الجميع بأنهم جزء من غرفة الملابس، لكن يجب أن نكون أكثر تطلعًا. منذ مباراة إسبانيول، لاحظتُ تحسنًا في الفريق. نحن نعيش إحدى أفضل لحظات الموسم".

وتحدث عن مواجهة خيتافي، قائلًا: "إنهم فريق يعمل جيدًا للغاية في الجانب الدفاعي مع كيكي (سانشيز فلوريس)، ويتمتع بمستوى بدني جيد للغاية، ويلعب بخمسة في الدفاع"، ولهذا يرى أنها "قد تكون مباراة مغلقة".

تشافي في المؤتمر الصحفي قبيل مواجهة خيتافي

وعن رحيل ممفيس ديباي إلى أتلتيكو مدريد رسميًّا، علق قائلًا: "طلب ممفيس الرحيل، كان لديه عرض من أتلتيكو. تحدثنا وطلب مني الرحيل؛ لم يكن مرتاحًا للوضع الذي كان فيه؛ كان بحاجة إلى اللعب أكثر والشعور بأهمية كبرى. لقد كان ذلك القرار الأفضل لجميع الأطراف".

وقال تشافي: "إن هذه الصفقة ستدر أموالًا على النادي (ثلاثة ملايين يورو مع متغيرات بقيمة مليون يورو)، سنرى ما إذا كان ممكنًا التعاقد مع لاعبين جدد"، على الرغم من أنه أشار إلى أن النادي "يلتزم باللعب المالي النظيف وفي الوقت الحالي من الصعب التعاقد مع لاعبين"، وبالإضافة إلى ذلك، أوضح أنه "لم" يطلب إبرام "أي صفقة".

وفي إطار صفقة انتقال ديباي، يحتفظ برشلونة بخيار شراء يانيك كاراسكو، لاعب أتليتكو مدريد، في نهاية الموسم، وهو ما علّق عليه تشافي بقوله: "يحتفظ النادي بخيار الشراء، وسنرى في نهاية الموسم ما إذا كنا سنفعل ذلك أم لا".

وعلّق على عودة رونالد أراوخو وفرينكي دي يونغ إلى تشكيلة البارسا أمام خيتافي، قائلًا: "إنهما متاحان، كانا يشعران بآلام، لكن لم يكونا مصابين. حاليًا لا يمكننا إشراك لاعبين (جاهزين) بنسبة 80% فقط، فكل مباراة بمثابة معركة أو نهائي".

ثم تطرق المدرب الكتالوني أيضًا إلى منافسه في ربع نهائي كأس الملك، ريال سوسيداد، الذي سيواجهه الأربعاء المقبل على ملعب كامب نو، قائلًا: "طلبنا اللعب على أرضنا وكان لنا ما أردنا، لكن أعتقد أننا وقعنا في مواجهة المنافس الأكثر جاهزية في هذا التوقيت. يسعدني أننا سنلعب على أرضنا، وأن القرعة لم تكن سيئة في كافة الأوجه، لكن علينا إثبات ذلك على أرض الملعب". 

شارك: