تشافي: العمر لن يمنعنا من ضم "ليفا" والحديث عن موراتا مرفوض!

2022-05-14 15:52
الإسباني تشافي هيرنانديز مدرب برشلونة يستهدف بناء فريق أقوى في الموسم المقبل 2022-23 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

فتح مدرب برشلونة، الإسباني تشافي هيرنانديز، الباب أمام إمكانية التعاقد مع مهاجم بايرن ميونيخ، البولندي روبرت ليفاندوفسكي، خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، رغم أن اللاعب اقترب من إتمام عامه الـ 34، حيث أكد تشافي أن العمر مُجرد رقم.

وخلال المؤتمر الصحفي الذي عُقد السبت 14 مايو/ أيار للحديث عن مواجهة برشلونة أمام خيتافي الأحد 15 مايو ضمن الجولة 38 من دوري الدرجة الأولى الإسباني، سُئل تشافي عن صفقة "ليفا" المُحتملة، وعمّا إذا كانت مفيدةً للفريق الكتالوني بالنظر إلى سن اللاعب الكبير.

وقال تشافي: "لن أتحدث الآن عن ليفاندوفسكي، لكنني أذكركم أنني وافقت على التعاقد من قبل مع البرازيلي داني ألفيش. كل ما يهمنا هو وجود العقلية الاحترافية. هناك لاعبون مثل السويدي زلاتان إبراهيموفيتش، الكرواتي لوكا مودريتش، البرتغالي كريستيانو رونالدو، الأرجنتيني ليونيل ميسي، كلهم ما زالوا يلعبون على مستوى عالٍ. السن ليس عائقًا".

وكانت تقارير صحفية قد أكدت في الأيام الماضية أن برشلونة يريد التعاقد مع المهاجم البولندي هذا الصيف، وأشارت إلى أن ليفاندوفسكي أبلغ إدارة ناديه بايرن ميونيخ برغبته في الرحيل.

وينتهي عقد "ليفا" مع العملاق البافاري في يونيو/ حزيران 2023، وبحسب الصحف الإسبانية، فإن بايرن ميونيخ يمكن أن يوافق على بيع اللاعب هذا الصيف مقابل مبلغ يتراوح ما بين 35 إلى 40 مليون يورو.

وخلال الموسم الحالي، شارك الهداف البولندي في 33 مباراة ببطولة الدوري الألماني، وأحرز 34 هدفًا وقدّم 4 تمريرات حاسمة، وكان قد حضر إلى بايرن ميونيخ في عام 2014 قادمًا من بوروسيا دورتموند، وتبلغ قيمته السوقية الحالية 50 مليون يورو بحسب بيانات موقع "ترانسفير ماركت" العالمي.

مدرب برشلونة تشافي هيرنانديز يرفض الحديث عن ألفارو موراتا

ورفض مدرب برشلونة خلال المؤتمر الصحفي الإجابة عن سؤالٍ يتعلق بموقفه من التعاقد مع مهاجم يوفنتوس، ألفارو موراتا، خلال الميركاتو الصيفي، وقال تشافي: "أتفهم كل أسئلتكم، لكن أنا أتحدث فقط عن اللاعبين الموجودين في فريقنا، ولا أتحدث عن لاعبين ليسوا في فريقي، هذا ليس مهمًا في الوقت الحالي".

ويلعب موراتا مع يوفنتوس على سبيل الإعارة من أتلتيكو مدريد حتى نهاية الموسم الحالي، وخلال الميركاتو الشتوي الماضي حاول برشلونة ضم المهاجم الإسباني؛ لكن مدرب اليوفي، الإيطالي ماسيمليانو أليغري، تمسّك ببقاء مهاجمه حتى نهاية فترة الإعارة.

وشارك موراتا (29 عامًا) في الموسم الحالي مع يوفنتوس خلال 34 مباراة ببطولة الدوري الإيطالي، وسجل اللاعب 8 أهداف، وقدّم 6 تمريرات حاسمة، وتبلغ قيمته السوقية حاليًا 30 مليون يورو استنادًا لبيانات موقع "ترانسفير ماركت".

ويستعد برشلونة لإتمام صفقات قوية هذا الصيف، من أجل المنافسة على البطولات في الموسم المقبل، بعد الخروج خالي الوفاض هذا الموسم، ويحتل الفريق الكتالوني حاليًا المركز الثاني في الليغا برصيد 72 نقطة، بفارق 12 نقطة عن ريال مدريد الذي حسم اللقب قبل نهاية المسابقة بـ 4 جولات، أمّا منافسه المقبل خيتافي فإنه يمتلك في جعبته 38 نقطة بالمركز الـ 15.

شارك: