تسريب يفضح رئيس الاتحاد الإسباني و3 أندية تطالبه بالاعتذار

2022-10-11 22:54
أرشيفية - لويس روبياليس رئيس الاتحاد الإسباني لكرة القدم (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

طالبت 3 أندية منافسة في الدوري الإسباني، وهي إشبيلية، وفالنسيا، وفياريال باعتذارٍ من لويس روبياليس رئيس الاتحاد الإسباني لكرة القدم، بعدما كشف تسريب له قال فيه إنه لا يُحب تلك الفرق الثلاثة. 

وكانت صحيفة "إل كونفيدنسيال" الإسبانية قد نشرت محادثةً يُزعَم أنها لرئيس الاتحاد الإسباني، حيث تبادل الرسائل النصية مع والده وكشف من خلالها أنّه لا يحب الأندية الثلاثة المذكورة. 

رئيس الاتحاد الإسباني: أكره فياريال وإشبيلية وفالنسيا!

وتعود المحادثة لمباراة بين ريال مدريد وإشبيلية في 2020، كان يُشاهدها روبياليس وقال لوالده: "دَعْنَا نرَ إن كُنّا سنهزم الـ (لوس بالانغانا)"؛ في إشارة إلى نادي إشبيلية. 

وردًا على سؤال والده بشأن الأندية التي لا يُحبها، أضاف رئيس الاتحاد الإسباني: "بالنسبة لي، بهذا الترتيب، فياريال، ثم إشبيلية، ثم فالنسيا".

نص مُحادثة روبياليس مع والده

تلك التسريبات أغضبت الأندية الثلاثة المذكورة، ممّا دفعها إلى إصدار بيان مُشترَك، وَصفتْ من خلاله تصريحات روبياليس بأنها "غير محترمة وغير مقبولة ومتغطرسة" مُشيرةً إلى أنها تشوّه شفافية المُنافسة.

وقالت الأندية الثلاثة في البيان المُشترَك: "إشبيلية وفالنسيا وفياريال يرغبون في التعبير عن إدانتهم المشتركة لرئيس الاتحاد الإسباني لكرة القدم وازدرائه لأنديتنا".

وأضاف البيان: "المحادثة التي يتحدث فيها بِمِثلِ هذه الإهانة والعَداء والغطرسة تجاه الأندية الثلاثة أمر غير مقبول من شخص يشغل منصبًا بهذه المسؤولية ويجب أنْ يعتني بمصالح جميع أندية كرة القدم الإسبانية". 

بيان إشبيلية وفياريال وفالنسيا المُشترَك حول تسريبات روبياليس
 

وتابع: "أندية إشبيلية وفالنسيا وفياريال تُدين تجاهُل روبياليس وعدم احترامه لمنظماتنا، والأهم من ذلك، تجاه مشاعر الجماهير وبالمثل؛ نحن نُعرِب عن قلقنا من العواقب المُحتملة التي قد تترتب على موقفه تجاه أنديتنا، بالنظر إلى سلوكه الذي لا يسهم في شفافية المنافسة". 

واختتم البيان: "إشبيلية وفالنسيا وفياريال يحثون روبياليس على تصحيح الوضع والاعتذار علنًا ​​للأندية الثلاثة وجماهيرها".

يُذكر أنّ هذه ليست المرة الأولى التي تُنشَر فيها تسريبات لروبياليس، حيث نُشِر تسريب لرئيس الاتحاد الإسباني مع جيرارد بيكيه مدافع برشلونة بشأن تنظيم كأس السوبر الإسباني في المملكة العربية السعودية، ممّا دفع الاتحاد لتقديم بلاغ في الشرطة عن سرقة معلومات.

شارك: