ترقب كبير لقرعة دوري أبطال إفريقيا والكونفيدرالية

2021-12-28 10:23
تُقام ظهر الثلاثاء 28 ديسمبر/كانون الأول قرعة دور المجموعات في دوري أبطال إفريقيا 2022 (Twitter/ CAFCLCC_ar)
Source
المصدر
AFP
+ الخط -

تسحب اليوم الثلاثاء 28 ديسمبر/ كانون الأول قرعة مرحلة المجموعات في بطولتي دوري أبطال إفريقيا 2022، وكأس الاتحاد الإفريقي "الكونفيدرالية"، وذلك في مقر الاتحاد الإفريقي بالعاصمة المصرية القاهرة.

وعقب الانتهاء من الدورين التمهيديين، تأهل إلى مرحلة المجموعات في دوري أبطال إفريقيا كبار فرق القارة السمراء، وعلى رأسهم حامل اللقب والبطل التاريخي  الأهلي المصري ومواطنه ووصيفه الأكثر فوزا بالبطولة الزمالك، وكانت المفاجأة الوحيدة هي غياب فريق مازيمبي الكونغولي الذي ودع البطولة بعد خسارته أمام بطل جنوب إفريقيا أمازولو.

وتأهل إلى دور المجموعات في دوري أبطال إفريقيا كل من الأهلي (مصر)، الهلال (السودان)، المريخ (السودان)، أمازولو (جنوب أفريقيا)، شباب بلوزداد (الجزائر)، الترجي (تونس)، وفاق سطيف (الجزائر)، النجم الساحلي (تونس)، هورويا ( غينيا)، جوانينغ غالاكسي (بوتسوانا)، ماميلودي صنداونز (جنوب إفريقيا)، بترو أتليتيكو (أنغولا)، الرجاء (المغرب)، ساغرادا إسبيرانغا (أنغولا)، الوداد (المغرب) والزمالك (مصر).

بينما تأهل إلى دور المجموعات ببطولة كأس الكونفدرالية 16 فريقا وهي الأهلي طرابلس (ليبيا)، المصري (مصر)، أوتوهو (الكونغو)، أسيك ميموزا (كوت ديفوار)، كوتون سبورت (الكاميرون)، الصفاقسي (تونس)، شبيبة الساورة (الجزائر)، أورلاندو بيراتس (جنوب إفريقيا)، الأهرامات (مصر)، نهضة بركان (المغرب)، سيمبا (تنزانيا)، تي.بي مازيمبي (جمهورية الكونغو الديمقراطية)، اتحاد الدرك الوطني (النيجر)، زاناكو (زامبيا)، نادي الاتحاد (ليبيا) أو إنييمبا (نيجيريا)، شبيبة القبائل (الجزائر) أو الفهود الملكية (إيسواتيني).

ومن المقرر أن تسحب قرعة دوري الأبطال وفقا للتصنيف المعتمد من الكاف، والذي جاء كالتالي:

 

وحسب التصنيف المعلن من الكاف، فمن الوارد أن يقع الغريمان الأهلي والزمالك وجها لوجه في مجموعة واحدة، وهو ما يجعل الجميع يترقب القرعة بشغف كبير.

موعد مباريات مرحلة المجموعات بدوري أبطال إفريقيا

- الجولة الأولى: 11 و12 فبراير/ شباط 2022؛

- الجولة الثانية: 18 و19 فبراير/ شباط 2022؛

- الجولة الثالثة: 25 و26 من الشهر ذاته؛

- الجولة الرابعة: 11 و12 مارس/ آذار 2022؛

- الجولة الخامسة: 18 و19 من نفس الشهر؛

- الجولة السادسة: 1 و2 أبريل/ نيسان 2022.

ويحمل الأهلي المصري لقب آخر نسختين في دوري أبطال إفريقيا، بعد فوزه على كايزر تشيفز بثلاثية دون رد في المباراة النهائية في النسخة الماضية وبذلك حصل الأهلي على اللقب للمرة الثانية على التوالي ليواصل المارد الأحمر تربعه على صدارة البطولة بعشرة ألقاب على حساب منافسه الزمالك.

وقرر الجنوب إفريقى بيتسو موسيماني المدير الفني للنادي الأهلي تأجيل سفره إلى بلاده حتى يشارك في قرعة بطولتي دوري أبطال إفريقيا والكونفيدرالية. وأكد الموقع الرسمي للاتحاد الإفريقي أن موسيماني سيكون سفيرا لقرعة دوري الأبطال 2021 - 2022 وكأس الكونفيدرالية. وأضاف موقع الكاف أن موسيماني سيشارك المسرح مع خالد نصار مدير المسابقات في الكاف والذي يدير عملية سحب القرعة.

مشاركة الوداد والرجاء مُهددة في دوري أبطال إفريقيا 2022

وكشفت تقارير صحفية أن مشاركة فريقي الوداد والرجاء المغربيين في مسابقة أبطال إفريقيا خلال نسختها الجارية مهددة بعد القرار الذي اتخذته الحكومة المغربية خلال الساعات القليلة الماضية.

وقالت وسائل إعلام إن الحكومة المغربية قررت تمديد إغلاق الحدود الجوية حتى نهاية شهر يناير بسبب المخاوف من التفشي السريع للمتحورة أوميكرون من فيروس كورونا.

وبالتالي بات فريقا الوداد والرجاء في ورطة كبيرة خاصة أنهما يسعيان معا لتصحيح أوضاعهما خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة بالتعاقد مع لاعبين أجانب جدد يدعمون صفوفهما خلال الدور الثاني من الموسم الحالي، غير أن تمديد تعليق كافة الرحلات الجوية حتى الحادي والثلاثين من يناير/ كانون الثاني 2022 سوف يحرمهما من ذلك.

شارك: