ترتيب عالمي رائع لمنتخب تونس في السلة والطائرة والقدم

2021-09-16 23:13
منتخب تونس للكرة الطائرة يرتقي للمرتبة 14 عالميا في تصنيف الاتحاد الدولي (facebook/RwandaVolleball)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

نجحت الرياضة التونسية في حصد العديد من الألقاب وتحقيق عدد من الإنجازات والأرقام القياسية المهمة، على مدار الأيام القليلة الماضية.


وانعكست نجاحات تونسية أخيرة في ألعاب كرة الطائرة والسلة والقدم على ترتيب المنتخبات الوطنية بالتصنيفات العربية والإفريقية والعالمية للرياضات الثلاث.


المنتخب التونسي للكرة الطائرة يحقق قفزة رائعة في الترتيب العالمي


أعلن الاتحاد الدولي للكرة الطائرة، اليوم الخميس 16 سبتمبر/ أيلول، أن المنتخب التونسي الأول للكرة الطائرة حقق قفزة رائعة في التصنيف الدولي، حيث جاء في المركز 14 عالمياً برصيد 189 نقطة، مباشرةً خلف منتخبات كبيرة على غرار كوبا وكندا واليابان.


وتقدم منتخب تونس 4 مراكز كاملة، وتمكن من تجاوز المنتخب الهولندي (15 عالميا) وألمانيا (16 عالميا)، وتراجعت مصر للمرتبة 19 عالميا برصيد 167 نقطة.

تونس في صدارة منتخبات الطائرة الإفريقية بتصنيف الاتحاد الدولي للعبة

وتأتي قفزة نسور قرطاج اللافتة في الترتيب العالمي على إثر تتويجهم الأخير بكأس أمم إفريقيا؛ إذ أحرز المنتخب التونسي البطولة الإفريقية للأمم للمرة الـ 11 في تاريخه، ليُتوج بالتاج القاري للمرة الثالثة على التوالي؛ بعد فوزه الثلاثاء الماضي (14 سبتمبر) في نهائي النسخة الـ 23 التي استضافت رواندا منافساتها.


وفاز الفريق التونسي على منتخب الكاميرون بثلاثة أشواط لشوط في المباراة النهائية للبطولة، ليصبح المنتخب الأكثر تتويجا في الرياضات الجماعية على المستوى القاري بين جميع المنتخبات التونسية.

ويتطلع منتخب تونس للأفضل خلال بطولة العالم التي تُقام في روسيا العام القادم 2022؛ من أجل تأكيد جودته وتقديم أداء يليق به مثل ما فعل في أولمبياد طوكيو 2020.


قفزة مرتقبة لمنتخب السلة بعد هيمنته الإفريقية


يحتل المنتخب التونسي لكرة السلة حاليا المرتبة 30 عالميا برصيد 329.5 نقطة، وذلك حسب التصنيف الأخير الصادر عن موقع الاتحاد الدولي لكرة السلة يوم 9 أغسطس/ آب الماضي.


ومن المتوقع أن يتجاوز المنتخب التونسي 4 منتخبات في سلم الترتيب العالمي، وأن يصل إلى المركز 26 عالميا.


ونجح رجال المدرب الألماني لمنتخب تونس ديرك بارومان في رفع لقب بطولة أمم إفريقيا لكرة السلة التي أُقيمت في العاصمة الرواندية كيغالي، وذلك بعد فوزهم في الدور النهائي على كوت ديفوار العنيدة بنتيجة 78-75 يوم 5 سبتمبر الجاري.

فرحة لاعبي المنتخب التونسي عقب فوزهم على كوت ديفوار في نهائي بطولة إفريقيا لكرة السلة 2021


ويُعد ذلك اللقب الإفريقي الثالث في تاريخ "نسور قرطاج"؛ بعد أن انتزعت تونس اللقب الأول عام 2011، ثم عادت سنة 2017 وحققت لقب البطولة التي أقيمت على أرضها وبين جماهيرها في رادس.

قفزة هامة لمنتخب تونس في تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"


شهد التصنيف الأخير للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، والصادر اليوم الخميس 16 سبتمبر، قفزة جديدة للمنتخب التونسي؛ بعد نجاحه في الفوز على غينيا الاستوائية وزامبيا في مستهل مشواره بتصفيات قارة إفريقيا المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم "قطر 2022".


وصعد المنتخب التونسي 3 مركز دفعة واحدة، ليحتل المركز 25 عالميا، والثاني إفريقيا بعد السنغال الرائدة.


أما على الصعيد العربي، فقد نجح المنتخب التونسي في مواصلة تزعم المنتخبات العربية للعام الرابع على التوالي، وذلك في سلسلة بدأت شهر أكتوبر/ تشرين الأول عام 2017.

تونس تحافظ على صدارة المنتخبات العربية بتصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم

ويحمل ترتيب "الفيفا" أهمية كبيرة للمنتخبات الإفريقية، وعليه تُحدد أطراف مباريات الدور الثالث (النهائي) في تصفيات إفريقيا المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2022.

شارك: