ترتيب أكثر 5 مباريات مشاهدة في تونس خلال آخر شهر

تحديثات مباشرة
Off
2023-06-08 01:46
أرشيفية- ثنائي الترجي التونسي أنيس البدري والليبي حمدو الهوني (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشفت مؤسسة "سيغما كوناسي" التونسية الخاصة بتحليل أرقام البث التلفزيوني وإحصائيات المشاهدة، أن العديد من مباريات الدوري التونسي الممتاز اكتسبت نسبة مشاهدة عالية، وذلك خلال الفترة بين شهري مايو/ أيار الماضي وبداية شهر حزيران/ يونيو الجاري.

ووفقًا لإحصائيات المؤسسة المذكورة، فقد شاهد مباراة ديربي العاصمة التونسية بين الإفريقي والترجي 1.4 مليون مشاهد، وانتهت بفوز النادي الإفريقي على جاره وغريمه التقليدي، الترجي، بنتيجة 1-0، وأقيمت المباراة يوم 7 مايو الماضي وكانت منقولة مباشرةً على قناة الكأس القطرية.

ويعد لقاء الديربي بين الترجي والإفريقي بمثابة الصراع الأزلي الذي يجمع بين فريقين يقتسمان هواء العاصمة التونسية، وقد انطلق منذ أكثر من 9 عقود من الزمن وتحديدًا في 23 من آذار/ مارس عام 1924.

وأظهر تحليل عدد المشاهدات متابعة أكثر من مليون و100 ألف تونسي لمباراة نهائي مسابقة كأس تونس، والتي انتهت بفوز الأولمبي الباجي ضد الترجي بنتيجة 1-0، وتتويجه باللقب للمرة الثالثة في تاريخه، وأقيمت المباراة يوم 28 مايو الماضي على أرضية الملعب الأولمبي برادس وتم بثها على شبكة قنوات الكأس القطرية.

وشاهد مباراة ذهاب نصف نهائي مسابقة دوري أبطال أفريقيا، والتي انتهت بخسارة الترجي ضد الأهلي المصري بنتيجة 3-0، وأقيمت يوم 12 مايو، على أرضية ملعب رادس وتم نقلها على قناة "بي إن سبورتس" القطرية، مليون و70 ألف تونسي، بينما تابع مباراة الإياب بين الفريقين التي أقيمت بالقاهرة يوم 19 من الشهر ذاته وانتهت بفوز الأهلي (1-0)، قرابة مليون و30 ألف تونسي، وهي في المركز الرابع من حيث ترتيب أكثر المباريات مشاهدة في تونس خلال شهر مايو.

وشاهد مواجهة إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا والتي انتهت بفوز مانشستر سيتي الإنجليزي على ريال مدريد الإسباني، بنتيجة 4-0، مليون تونسي، وكانت منقولة مباشرةً على قناة "بي إن سبورتس" القطرية يوم 17 مايو.

وتعكس الأرقام إقبال الجمهور في تونس على متابعة فعاليات كرة القدم، وبالذات مباريات الدوري المحلي، ومسابقتا دوري أبطال أفريقيا ودوري أبطال أوروبا.

شارك: