تخفيض عدد الجماهير في الدوري الألماني بسبب كورونا

2021-12-02 21:39
جماهير بوروسيا دورتموند الأكثر شغفاً بفريقها في ألمانيا (Getty)
Source
المصدر
رويترز
+ الخط -

ستنخفض سعة الجماهير في مباريات الدوري الألماني لكرة القدم إلى 50 في المئة وبحد أقصى 15 ألف مشجع، بعد أن أعادت الحكومة الألمانية تشديد القيود بالمسابقات الرياضية مع زيادة الإصابات بكوفيد-19.

الحكومة الألمانية تتخذ إجراءات احترازية جديدة في البوندسليغا

إجراءات جديدة يفرضها فيروس كورونا في ألمانيا

واتفقت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل مع أولاف شولتس الذي سيخلفها في المنصب وقادة 16 ولاية ألمانية على عدد من الإجراءات؛ تشمل تخفيض عدد الجماهير في المنافسات الرياضية داخل القاعات وخارجها.

 

احتمال إلغاء المنافسات في الولايات الأكثر تضررا في ألمانيا

واتخذت الحكومة الألمانية قرار تقليص عدد الجماهير لتقليل مخاطر العدوى، بعد أن سمحت معظم الملاعب في ألمانيا بسعة كاملة تقريباً من المشجعين هذا الموسم. وأكدت الحكومة أن الجمهور مجبر على ارتداء الكمامات مع وجوب إلغاء المنافسات الرياضية في الولايات التي سجلت أعلى معدلات إصابة بالفيروس.

وقال كريستيان زايفرت رئيس رابطة الدوري الألماني: "يمكن تفهم تحديد عدد الجماهير في الاستادات مؤقتا"، وأضاف: "تأمل الرابطة في أن يؤدي قرار الحكومة والولايات إلى تحسن وضع مواجهة الوباء".

وتخشى السلطات الألمانية مخاطر موجة رابعة من كوفيد-19 والضغط على وحدات العناية المركزة، وقد سجلت اليوم الخميس أكثر من 73 ألف حالة إصابة جديدة بالعدوى وتوفي 388 شخصا.

شارك: