تحليل winwin.. تبديلات أنشيلوتي تنقذه من مقصلة الانتقادات

2022-08-15 11:52
فرحة لاعبي ريال مدريد بهدف آلابا الذي قلب النتيجة أمام آلميريا (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أنقذ المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي نفسه من مقصلة الانتقادات بسلاح البدلاء وقلب تخلف فريقه ريال مدريد بهدف في الشوط الأول إلى فوز 2-1 في ختام مباراة فريقه مع مستضيفه ألميريا في مستهل مشوار الفريقين في بطولة الدوري الإسباني لكرة القدم لموسم 2022-2023.

وجد المدرب الإيطالي نفسه متأخراً بهدف مبكر أمام ألميريا مع بداية المباراة، واصطدم لاعبوه بدفاع منظم ومن خلفه حارس المرمى المتألق فرناندو روبيو الذي أنقذ مرماه من أهداف محققة.

هدف مبكر ودفاع منظم لألميريا

وبدأ ريال مدريد المباراة باللعب بطريقة لعبه الكلاسيكية 4-3-3 قابلها ألميريا بأسلوب دفاعي من خلال اللعب بطريقة 5-3-2، حيث اعتمد أصحاب الأرض على الدفاع المنظم ومراقبة مفاتيح اللعب والاعتماد على الهجمات المرتدة خصوصاً بعد تسجيل هدف مبكر أربك حسابات النادي الملكي.

تبديلات مثمرة لريال مدريد أمام ألميريا

وبعد الشوط الأول الناجح لأصحاب الضيافة، الذين أوقفوا خطورة ريال مدريد، صحح أنشيلوتي من أخطائه وأجرى 5 تبديلات على فترات، استطاع من خلالها قلب النتيجة لصالحه، حيث كانت أولى التبديلات دخول لاعب وسط الميدان الكرواتي لوكا مودريتش صاحب النزعة الهجومية بدلاً من إدواردو كامافينغا، الذي لعب الشوط الأول بأدوار دفاعية أكثر.

هذا أفسح المجال ليتقدم فيرلاند ميندي إلى منطقة الوسط، الأمر الذي حول طريقة لعب ريال مدريد إلى أسلوب 3-4-3، مما عزز من وجود اللاعبين في منطقة الخصم وزاد من محاولات دخول النادي الملكي من منطقة العمق.

عاد أنشيلوتي ونشط الفعالية الهجومية حينما زج بورقة الجناح إيدين هازارد بدلاً من متوسط الميدان أوريلين تشواميني في الدقيقة 58، الأمر الذي جعل لاعبي الفريق يمتلكون الكرة ويصنعون العديد من الفرص لينجح الملكي بعدها بـ3 دقائق في تعديل النتيجة، قبل أن يزج بورقة دايفيد ألابا بدلاً من فيرلاند ميندي لينجح الدولي النمساوي في قلب النتيجة من أول لمسة بتسجيله هدف الفوز من ركلة حرة مباشرة.

جوانب الهجوم مباراة ريال مدريد


العودة إلى الأسلوب الكلاسيكي

التبديلات التالية كانت لتنشيط الوسط والعودة للعب بأسلوب 4-3-3 من خلال الزج بورقتي كاسيميرو وداني سيبايوس بدلاً من توني كروس وفينيسيوس جونيور.

لم يكن ريال مدريد يمتلك السرعة بنقل الكرة في المقدمة خلال الشوط الأول، وكان لاعبو ألميريا يدافعون ولكن النادي الملكي عوض ذلك في الشوط الثاني وسدد كثيراً نحو المرمى وأرهق أصحاب الأرض بدنياً قبل أن يقلب النتيجة.

وكانت نسبة التحركات في الملعب على النحو التالي: 17% في أرض ريال مدريد و44% في منطقة الوسط و41% في ثلث ألميريا.

وسدد ريال مدريد الكرات من داخل منطقة الجزاء بنسبة 62% من فرصة و38% من خارج المنطقة، بينما كانت نسبة تسديدات ألميريا داخل المنطقة 70% وخارجها 30%.

مناطق التحركات مباراة ريال مدريد


إحصائيات ريال مدريد أمام ألميريا

  • سدد لاعبوه على المرمى 29 مرة، 15 منها بين الخشبات الثلاث.
  • أرسل لاعبوه 28 كرة عرضية نحو منطقة الخصم.
  • سقط لاعبو ريال مدريد بمصيدة التسلل 3 مرات.
  • تحصل ريال مدريد على 15 ركنية.
  • لمس لاعبوه الكرة 874 مرة، ومرروا الكرة بينهم 622 مرة.
  • نسبة استحواذ ريال مدريد كانت 62٪.
مناطق التسديد مباراة ريال مدريد


إحصائيات ألميريا أمام ريال مدريد

  • سدد لاعبوه على المرمى 10 مرات، 6 منها بين الخشبات الثلاث.
  • أرسل لاعبوه 6 كرات عرضية نحو منطقة الخصم.
  • سقط لاعبو ألميريا بمصيدة التسلل 3 مرات.
  • تحصل ألميريا على ركنيتين فقط.
  • لمس لاعبو ألميريا الكرة 533 مرة، ومرروا الكرة بينهم 271 مرة.
  • نسبة استحواذ ألميريا  كانت 38٪.
اتجاهات التسديد مباراة ريال مدريد


شاهد ملخص فوز ريال مدريد 2-1 على ألميريا في الدوري الإسباني

شارك: