تحليل | الزمالك يُفاوض النسخة المغربية من مصطفى محمد

تحديثات مباشرة
Off
2024-06-09 20:21
الزمالك يقترب من حسم صفقة مهاجم جديد (X/maghreb.fes)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

ارتبط اسم نادي الزمالك بضم المهاجم المغربي لنادي المغرب الفاسي محسن بوريكة خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية، لتدعيم مركز المهاجم الصريح الذي يعاني منه الفارس الأبيض بسبب سوء مستوى مهاجميه وعدم اتساقهم. 

قبل ذلك، يتعين أولاً على الفارس الأبيض رفع إيقاف القيد، قبل إبرام عدد من الصفقات سيكون التركيز فيها على الشق الهجومي بين الجناح الأيسر والمهاجم الصريح.

ويعاني الزمالك من إيقاف القيد بسبب أزمة مستحقات المغربي خالد بوطيب، والمدرب البرتغالي روي أجواش، مساعد جوسفالدو فيريرا، المدير الفني السابق للفريق.

وأصبح اسم محسن بوريكة أحدث الأسماء التي ارتبط بها الزمالك مؤخرًا، كما علم موقع "winwin" من مصادر خاصة أن اللاعب المغربي البالغ من العمر 24 عامًا يعد هدفًا لنادي الترجي التونسي إضافة للأهلي المصري الذي يضع ضمن قائمة مختصرة من المهاجمين لضمهم.

ماذا قدّم محسن بوريكة؟

أرقام محسن بوريكة مهاجم المغرب الفاسي

يٌقدم محسن بوريكة موسمًا استثنائيًا في الدوري المغربي، وهو أيضًا على رادار عدة أندية خليجية، وتبلغ قيمة المهاجم البالغ من العمر 24 عامًا 350 ألف يورو حسب موقع "ترانسفير ماركت".

خاض اللاعب 29 مباراة هذا الموسم بواقع 2468 دقيقة وسجل 13 هدفًا في مختلف المسابقات، منها 12 هدفًا في الدوري المغربي وهو ثاني الهدافين على لائحة ترتيب البطولة، ويسجل بمعدل هدف كل 190 دقيقة.

صنع محسن بوريكة 5 أهداف لزملائه منها 4 في الدوري المغربي، وإجمالاً صنع 5 أهداف هذا الموسم في كل البطولات، كما نجح في صناعة 18 فرصة لزملائه للتسجيل هذا الموسم (16 منهم في الدوري المغربي).

ضربات الرأس والكرات الهوائية تميز نجم الزمالك المستقبلي

محسن بوريكة مهاجم المغرب الفاسي

يشبه أسلوب لعب محسن بوريكة أسلوب لعب مهاجم نادي الزمالك السابق ونانت الحالي مصطفى محمد في قوته في الألعاب الهوائية والالتحامات الهوائية لذلك فهو مهاجم "target".

بفضل طوله البالغ 190 سم، فمحسن بوريكة هو أكثر لاعب في الدوري المغربي الموسم الحالي نجاحًا في كسب المواجهات الهوائية 164 مرة، كما توضح الصورة أعلاه.

من بين 13 هدفًا سجله هداف "الماس" أمضى على 4 أهداف بضربات رأس وهدفين بقدمه اليسرى الضعيفة و7 أهداف بقدمه اليمنى القوية.

توقُّع خطأ المدافعين

محسن بوريكة مهاجم المغرب الفاسي

يمتاز بوريكة بسرعة البديهة وأيضًا توقع خطأ المدافعين والحدس في عملية استقبال الكرات، وهو ما يتضح في الصور أعلاه، حيث استطاع توقع الكرات وخطأ المدافعين في تشتيت الكرات، واللحاق بها والتسجيل.

تجب الإشارة إلى أن اللاعب يمتلك 69 تسديدة إجمالية كثالث أكثر اللاعبين في الدوري المغربي، من بينهم 30 تسديدة على مرمى الخصوم في المركز الثاني في الدوري المغربي الموسم الحالي.

الذكاء في أخذ المساحة

محسن بوريكة مهاجم المغرب الفاسي

يعرف محسن بوريكة كيفية صنع مساحة لنفسه لتسلم الكرة أو التسديد، وهذا ظهر في أكثر من مشهد هذا الموسم، وكما توضح الصورة أعلاه في هدفٍ سجله هذا الموسم مع المغرب الفاسي في الدوري.

اللاعب جيد للغاية أيضًا في عملية المراوغة ولديه نسبة نجاح تفوق 67%، حيث نجح في 23 مراوغة فردية، كما أن دقة تمريراته تبلغ 78%، حيث مرر 357 تمريرة صحيحة من أصل 460 تمريرة. بينما يعيب اللاعب نوعًا ما ضعفه في عملية الضغط والكرات الأرضية المشتركة.

هذا ويستعد الزمالك لخوض مباراة سيراميكا كليوباترا، المقرر لها يوم 14 يونيو/ حزيران الجاري، والمؤجلة من الجولة الحادية عشرة لمسابقة الدوري المصري الممتاز. ويحتل الفريق المركز الثاني عشر بجدول ترتيب الدوري المصري الممتاز هذا الموسم، برصيد 28 نقطة، وذلك بعد خوضه 17 مباراة.

وتشهد الفترة الحالية توقفًا دوليًّا استعدادًا لمواجهة منتخب مصر أمام غينيا بيساو في الجولة الرابعة من التصفيات الأفريقية المؤهلة للمونديال، بعد أن تفوق الفراعنة على بوركينا فاسو مؤخرًا في الجولة الثالثة.

شارك: