تحطيم عقدة ورقم غائب لصلاح.. 5 أرقام من رباعية مصر في مالاوي

2023-03-28 19:19
لقطة من مواجهة مصر ومالاوي (twitter/efa)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حقق منتخب مصر فوزا عريضا على مضيفه مالاوي برباعية نظيفة، ضمن منافسات الجولة الرابعة من التصفيات المؤهلة إلى كأس أمم أفريقيا 2023 بكوت ديفوار.

وأنهى المنتخب المصري الشوط الأول للمباراة متقدما بثلاثة أهداف سجلها طارق حامد وعمر مرموش ومحمد صلاح في أول 20 دقيقة، قبل أن يضيف أحمد سيد زيزو الهدف الرابع في الدقيقة (50).

وبهذا الفوز، اقترب المنتخب المصري أكثر من التأهل إلى نهائيات كأس أمم أفريقيا، ليعود إلى صدارة مجموعته بعد أن رفع رصيده إلى 9 نقاط في صدارة الترتيب، ويليه منتخب غينيا بالرصيد نفسه، ثم مالاوي وإثيوبيا برصيد ثلاث نقاط لكل منهما. وبات المنتخب المصري بحاجة إلى نقطة واحدة لحسم تأهله إلى النهائيات.

ويستعرض "winwin" في السطور التالية أبرز الأرقام التي تحققت خلال مباراة مصر ومالاوي.

تحطيم عقدة

كسر منتخب مصر عقدة لازمته طوال 533 يومًا، بعدم تحقيق الفوز خارج أرضه في المباريات التي يحل فيها ضيفًا على ملاعب منافسيه، سواءً في المواجهات الودية أو الرسمية.

وعجز المنتخب المصري عن الفوز في آخر 4 مباريات لعبها خارج الأرض، حيث تعادل مع أنغولا 2-2، وخسر من السنغال 1-0 في التصفيات المؤهلة إلى كأس العالم 2022، بجانب الخسارة 2-0 من إثيوبيا في تصفيات كأس أمم أفريقيا 2023، ثم كوريا الجنوبية وديا 4-1.

وكان آخر فوز لمنتخب مصر يعود إلى يوم 11 أكتوبر/ تشرين الأول 2021، حين حقق انتصارا عريضا على حساب ليبيا في مدينة بنغازي، ضمن التصفيات الأفريقية المؤهلة إلى كأس العالم 2022.

أول فوز في مالاوي

حقق منتخب مصر أول فوز على مالاوي في أرضه في المباراة الرابعة التي يلعبها أمامه هناك. وكان المنتخب عجز عن تحقيق الفوز في مالاوي خلال 3 محاولات سابقة، أعوام 1989 و1992 و2008 في التصفيات المؤهلة إلى كأس العالم وكأس الأمم الأفريقية، حيث تعادل في مباراة وخسر في مباراتين.

أول بصمة دولية

أصبح هدف طارق حامد في شباك مالاوي الأول له في مسيرته الدولية بعد خوض 53 مباراة مع المنتخب المصري. وخلال 52 مباراة سابقة، لم ينجح طارق حامد في الوصول إلى شباك المنافسين، مع العلم أنه انضم للفراعنة قبل 10 أعوام وتحديدا في مارس/ آذار 2013.

رقم غائب لمحمد صلاح

حقق محمد صلاح رقما غائبا في مباراتي مالاوي، حيث كانت تلك المرة هي الأولى التي يسجل فيها نجم ليفربول مع منتخب مصر في مباراتين متتاليتين منذ عام 2019.

وكان صلاح سجل في مباراتين متتاليتين أمام الكونغو وأوغندا بمرحلة المجموعات لبطولة كأس الأمم الأفريقية 2019 التي أقيمت في مصر قبل 4 سنوات.

كما عزَّز صاحب الـ30 عاما صدارته كأكثر من سجل أهدافا في تاريخ منتخب مصر في التصفيات المؤهلة لأمم أفريقيا برصيد 18 هدفا، ورفع عدد أهدافه بشكل عام إلى 51 هدفا.

زيزو ينهي صيامه

أنهى أحمد سيد زيزو صيامه الطويل مع منتخب مصر بعد تسجيل الهدف الرابع للفراعنة ضد مالاوي، ليسجل ثاني أهدافه مع الفراعنة في مباراته الدولية رقم 27.

وكان هذا الهدف الثاني لزيزو مع منتخب مصر، والأول منذ أن قص شريط أهدافه مع المنتخب في كأس العرب أمام السودان عام 2021، بالمباراة التي انتهت 5-0.

شارك: