تحضيرًا للسوبرليغ.. وفد من الكاف يزور مقر الترجي

2023-01-25 19:58
صورة لجماهير مشجعة لفريق الترجي الرياضي التونسي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

قام وفد من الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" بزيارة تفقدية لنادي الترجي الرياضي التونسي تحسبًا لانطلاق مسابقة السوبرليغ الأفريقي، المزمع أن تستهل منافساتها في أغسطس/ آب 2023.

ونشر الترجي عبر صفحته الرسمية على فيسبوك ومنصته الرقمية "+Taraji" مجموعة من الصور وفيديو خاص بتغطية زيارة الوفد القاري الذي أخذ جولة استكشافية لمنشآت النادي العريق، الذي احتفل في 15 يناير/ كانون الثاني الحالي بعيد ميلاده الـ104، وأهمها حديقة "الرياضة ب" ومركب الراحل حسان بلخوجة وملاعب التدريبات وقاعة الزواوي المغطاة ونزل الحديقة، مكان الإقامة الرسمي للاعبي "شيخ الأندية" التونسية، علاوة على جولة في ملعب "حمادي العقربي" برادس.

صورة لوفد الكاف مع رئيس الترجي التونسي حمدي المؤدب

وحسب الأصداء الأولية، فإن الزيارة لاقت كل الاستحسان من وفد "الكاف" الذي أعجب بالتجهيزات والإمكانات المتوفرة، وتعتبر هذه الزيارة الثالثة للوفد إلى أحد نوادي شمال أفريقيا، حيث استهل المشوار مع الأهلي المصري ثم الوداد البيضاوي المغربي، قبل أن يأتي الدور على الترجي، وسيكون على الوفد استكمال زياراته التفقدية لمنشآت خمسة أندية أخرى.

وكان في استقبال الوفد الأمين العام للنادي العاصمي فاروق كتو، قبل أن تتاح لهم فرصة لقاء رئيس النادي حمدي المؤدب، ورئيس فرع كرة القدم، رياض بالنور، وعدد من أعضاء الهيئة المديرة لنادي "الدم والذهب".

وتأتي هذه الزيارة في إطار استعداد الاتحاد الأفريقي لإطلاق مسابقة السوبرليغ، وهي مسابقة جديدة جاءت من فكرة لرئيس الاتحاد الدولي، جياني إنفانتينو، خلال احتفالية نادي مازيمبي الكونغولي بمئوية تأسيسه، قبل أن تبصر النور من خلال إعلان باتريس موتسيبي رئيس "الكاف" عن البطولة رسميًّا في الثالث من يوليو/ تموز من العام الماضي.

ويشارك في دوري السوبرليغ الأفريقي، وهي ثالث مسابقة يعتمدها الكاف للأندية، 24 فريقًا من جميع أنحاء القارة السمراء، يتم تقسيمهم إلى 3 مجموعات متساوية، حيث يوجد في كل مجموعة 8 فرق، كما ستشارك 8 أندية من شمال أفريقيا، ومثلها من الوسط، ومثلها من الغرب والجنوب، وسيتم اختيار هذه الأندية حسب تصنيفها، لكن هناك تقارير راجت بالآونة الأخيرة عن نية الكاف لإقامة أول نسختين من البطولة بأندية محدودة.

وسيبلغ مجموع جوائز هذه المسابقة الجديدة، التي جاءت لتنشيط الركود الاقتصادي للأندية بسبب جائحة كورونا، ما مجموعه 100 مليون دولار، على أن يكون نصيب الفائز باللقب 10 ملايين دولار، وهو 4 أضعاف المبلغ الذي يتقاضاه بطل مسابقة دوري أبطال أفريقيا، التي تعد البطولة الأهم قاريًّا في الوقت الراهن داخل القارة السمراء.

شارك: