تحضيرا لمونديال قطر.. البرازيل ترفض إعادة مواجهة الأرجنتين

2022-08-11 21:21
كارلوس كاسيميرو وليونيل ميسي من مباراة سابقة بين البرازيل والأرجنتين (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلن الاتحاد البرازيلي لكرة القدم، رفضه إعادة مباراة الأرجنتين التي توقفت في سبتمبر/أيلول من العام الماضي 2021، ضمن تصفيات كأس العالم 2022 في قطر.

ووفقًا لصحيفة" ديلي ميل" البريطانية، فقد ذكر الاتحاد في بيان له عبر موقعه الرسمي، يوم الأربعاء 10 أغسطس/ آب، أن الاتحاد البرازيلي سيطلب من "فيفا" إلغاء المباراة، بعد تلقيه طلباً بشأن ذلك من المدرب تيتي والمنسق جونينيو باوليستا.

وأضاف البيان: "سيقبل الاتحاد البرازيلي بالاتفاق الذي اقترحه الفيفا والاتحاد الأرجنتيني بشأن عدم خوض المنتخب المباراة ضد الأرجنتين في أيلول/سبتمبر". 

وأشار المتحدث باسم الاتحاد البرازيلي، فينيسيوس رودريغيز، إلى أن سبب رفض البرازيل خوض المباراة يعود إلى رغبتها في التحضير لمونديال قطر، قائلاً: "سنطلب من الفيفا إلغاء المباراة. أولويتنا هي الفوز بكأس العالم للمرة السادسة في قطر".

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، قد أمر في فبراير/ شباط الماضي، بإعادة مباراة منتخبي البرازيل والأرجنتين، اللذين كانا قد ضمنا في ذلك الوقت تأهلهما إلى المونديال، بعد أن توقفت مباراتهما بساو باولو في سبتمبر/ أيلول الماضي، عقب دقائق من انطلاقها؛ بسبب ما وصفته السلطات البرازيلية بأنه "انتهاكات متعلقة بالبروتوكولات الخاصة بفيروس كورونا في صفوف المنتخب الزائر".

ولم يمضِ على بداية اللقاء سوى 7 دقائق، حتى اقتحم ممثلون من السلطات الصحية البرازيلية أرضية الملعب، ما أدى إلى حدوث تزاحم كبير دخل على إثره لاعبو المنتخب الأرجنتيني لغرفة تغيير الملابس، ورفضوا العودة الى أرضية الملعب، ما أدى إلى توقف المباراة نهائيًا.

وبررت السلطات الصحية دخولها إلى أرض الملعب بوجود 4 لاعبين أرجنتينيين محترفين في الدوري الإنجليزي الممتاز، خرقوا البروتكول الصحي، وكان ينبغي دخولهم في فترة عزل.

جدير بالذكر أن قرعة كأس العالم قطر 2022 أوقعت المنتخب البرازيلي في المجموعة السابعة رفقة منتخبات سويسرا وصربيا والكاميرون، بينما جاء المنتخب الأرجنتيني في المجموعة الثالثة رفقة منتخبات المكسيك، بولندا والسعودية.

وتُعد البرازيل أكثر المنتخبات فوزاً بكأس العالم برصيد 5 ألقاب، أما الأرجنتين، ففازت باللقب مرتين فقط في تاريخ مشاركاتها في البطولة.

شارك: