تحضيرا للمونديال.. قطر توقع اتفاقية خاصة مع الولايات المتحدة

2022-09-27 16:18
من مراسم توقيع الاتفاقية بين قطر والولايات المتحدة الأمريكية اليوم الثلاثاء 27 سبتمبر/ أيلول 2022 (QNA)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

وقّعت دولتا قطر والولايات المتحدة الأمريكية، اليوم الثلاثاء، على الإعلان المشترك بشأن تبادل المعلومات المتعلقة ببطولة كأس العالم FIFA قطر 2022.

ووقّع الاتفاق عن الجانب القطري العميد إبراهيم خليل المهندي، رئيس وحدة الشؤون القانونية والاتصال بلجنة عمليات أمن وسلامة بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022، ومن الجانب الأمريكي كينيث جرين بلت، الممثل الأمريكي لشؤون كأس العالم في قطر.

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" قد أسند تنظيم كأس العالم 2026 إلى قارة أمريكا الشمالية، من خلال تنظيم ثلاثي لدول الولايات المتحدة الأمريكية وكندا والمكسيك، مع تعديل على نظام البطولة يسمح بمشاركة 48 منتخباً بدلاً من 32.

وسبق لدولة قطر أن عرضت خلال مشاركتها في قمة "كونكورديا" في نيويورك تقديم الخبرات التي اكتسبتها خلال التحضير لمونديال 2022، من أجل الاستعانة بها في النسخ القادمة من المسابقة.

وبهذه المناسبة تحدث ناصر الخوري، المدير التنفيذي لبرنامج "الجيل المبهر"، عن التحول الثقافي لكرة القدم في اللجنة العليا للمشاريع والإرث، وقال الخوري في قمة "كونكورديا": "نريد دعم الدول في المستقبل كي تكون قطر مصدر إلهام لها ونموذجاً . لن ننظم هذه النسخة لمدة 30 يوماً فقط. لقد بدأ إرثنا منذ اتخاذ أول قرار".

ومن المُنتظر أن يشهد مونديال قطر حضوراً جماهيرياً قياسيا، بعد المميزات الكبيرة التي يحصل عليها المشجع الذي يذهب لمشاهدة مباريات كأس العالم، فيما جرى الإعلان عن طلب بطاقة "هيّا" الإلزامية لحضور كأس العالم 2022 من أكثر من 450 ألف مشجع.

يُذكر أن منتخب الولايات المتحدة الأمريكية سينافس في نهائيات كأس العالم "قطر 2022" ضمن المجموعة الثانية، والتي تضم أيضاً منتخبات ويلز وإيران وإنجلترا.

ومن المُقرر أن تُقام نهائيات كأس العالم FIFA قطر 2022 خلال الفترة ما بين 20 نوفمبر/ تشرين الثاني و18 ديسمبر/ كانون الأول القادمَين، وسبق للدولة القطرية أن انتهت من تجهيز 8 ملاعب مُخصصة لاستضافة الحدث المونديالي.

شارك: