تحضيرات خاصة لجماهير ريال مدريد دعمًا لفينيسيوس جونيور

تحديثات مباشرة
Off
2023-05-24 00:23
النجم البرازيلي فينيسيوس جونيور في تحية لجماهير ناديه ريال مدريد الإسباني (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تستعدّ جماهير نادي ريال مدريد لتقديم تكريم خاصّ يعبّر عن مساندتها المطلقة لنجمها البرازيلي المحبوب، فينيسيوس جونيور، الذي تعرّض لحادثة "عنصرية مقيتة" في ملعب فالنسيا، أثارت حفيظة عالم كرة القدم بكافة مكوناته من لاعبين ومدربين وجماهير، وحتى وصل الأمر لرئيس دولة البرازيل شخصيًا، لولا دا سيلفا.

وبحسب صحيفة "ديفينسا سنترال"، فإنّ جماهير النادي الملكي تحضّر لإشادة خاصة بنجم الـ"سيليساو"، في مواجهة الجار رايو فاييكانو على ملعب "سانتياغو برنابيو" لحساب المرحلة السادسة والثلاثين من الدوري الإسباني لكرة القدم غدًا الأربعاء.

أنشيلوتي: "إسبانيا ليست عنصرية ولكن هل فيها عنصرية؟ نعم"

وتتلخّص هذه المساندة المعنوية بحسب المصدر، في نية الجمهور تخصيص الدقيقة العشرين من المواجهة، التي ترمز أيضًا لرقم قميص اللاعب، لمساحة من التصفيق الحار اعترافًا ومساندةً للنجم الملقب باسم "فيني"، ناهيك عن رفع لافتات ستغطّي المدرجات تحمل في معانيها إظهارًا لعاطفة الحب من جماهير "لوس بلانكوس" تجاه نجمها الموهوب، الذي عانى من هذه الظاهرة بشكل متفرّد وغريب هذا الموسم وفي عدة ملاعب.

وكان فينيسيوس (22 عاماً) قد تعرّض لإهانات عنصرية من مشجعي فالنسيا قبل المباراة وخلالها ولا سيما في الدقيقة (70) منها في مواجهة شهدت توتراً كبيراً تبعاً لهذه الحادثة، التي أسهمت في خسارة ريال مدريد ضد صاحب الأرض فالنسيا (1-0) ضمن الجولة الماضية.

وكان البرازيلي قد دخل في عددٍ من المناوشات الجانبية مع لاعبي فالنسيا ومشجعيه؛ حيث أشار لهم بحركة الإصبعين استفزازاً لهم كونهم يصارعون لتجنّب الهبوط إلى دوري الدرجة الثانية، وذلك كردّ فعل منه على نعته من قبلهم طيلة المباراة بوصف "MONO" بالإسبانية والذي يساوي كلمة "قرد".

سيناريو قاتم صوّر غرق الكرة الإسبانية في وحل العنصرية، وخُتم بطرد فينيسيوس بالبطاقة الحمراء إثر اعتدائه على لاعب فالنسيا هوغو دورو، وذلك بعد احتساب الحكم نحو 15 دقيقة كاملة وقتًا محتسبًا بدلًا من الضائع.

وصرّح المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي بعد مواجهة فالنسيا غاضباً: "إسبانيا ليست عنصرية ولكن هناك عنصرية في إسبانيا، نعم. كما هو الحال في أماكن أخرى. هذا يجب أن ينتهي. لا يمكن أن تجعل الجميع يفعلون ما يريدون".

من جهة أخرى، طالب مدرب الريال بتعديل بروتوكول مواجهة العنصرية، قائلًا: "كان يجب أن يُطبَّق البروتوكول منذ البداية؛ أي قبل انطلاق المباراة. الحالة لم تكن الوحيدة مثلما قال أحدهم من جانب فالنسيا، بل كانت حالةً عامةً، فينيسيوس لم يستفز أي أحد، فالهتافات العنصرية والسب قد بدَأ قبل المباراة بساعتين، عندما وصلت الحافلة، البروتوكول أيضًا قديم ويجب تعديله وتحسينه. يجب ألّا تُلعَب المباراة، حين وصلنا الملعب كانت هناك شتائم عنصرية".

شارك: