تحريضات مرتضى منصور تورط فرجاني ساسي

2021-06-08 09:01
صورة أرشيفية لمرتضى منصور رئيس نادي الزمالك المصري (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

في تصريحاتٍ ليلية متأخرة، أعقبت هزيمة تاريخية للزمالك على يد أسوان، مضى رئيس القلعة البيضاء، مرتضى منصور، لتوجيه كلمات حادة هاحم فيها حكام الساحة، قبل أن يوصي لاعبيه، وبصورة علنية، بضرب أي حكم، يتجرأ على لمس أحد نجوم ومشاهير فريقه.


ربما ظن منصور، الذي يشتغل في مجال المحاماة ويبدو صاحب قدرة كبيرة على التحدث بلباقة وإيصال رسائله لمن يحب، أن كلماته المعادية تجاه الحكام ستمر، كغيرها من تصريحاته المثيرة للجدل مرور الكرام، لكن ذلك لم يحدث، وبات الرجل الأول في نادي الزمالك مدانا بتحريض اللاعبين على الحكام.

وعوقب مرتضى منصور مؤخرا بغرامة مالية كبيرة وإيقافٍ عن حضور 6 مباريات محلية متتالية لفريق كرة القدم بنادي الزمالك، وهي العقوبة التي لاقاها عضو البرلمان المصري بكلمات ساخرةٍ جديدة، أثارت استياء البعض وضحكات الكثيرين.

وأرغمت الوتيرة المرتفعة في تقلب مستجدات كرة القدم المصرية السواد الأعظم من مشجعي ومتابعي اللعبة الشعبية على الانصهار في بوتقة الأحداث والأحاديث الجديدة، وألقت لقطة جدلية، شهدتها مباراة الأمس للزمالك ضد فريق المصري البورسعيدي، وكان بطلها نجم الوسط التونسي فرجاني ساسي، الذي تجاوز الحد المسموح به في بروتوكولات تعامل اللاعب مع حكم الساحة، الضوء على كلمات قالها مرتضى منصور، وشجع فيها لاعبي فريقه على مهاجمة الحكام.


وأعلن مرتضى منصور الجمعة، عن فرض نادي الزمالك لعقوبة مالية "غير مسبوقة" بحق فرجاني ساسي، الذي قام بتصرف لا يليق البتة بصورته، التي اعتدنا رؤيته عليها منذ التحاق "نسر قرطاج" بالزمالك عقبة قبل عامين... لكن السؤال هنا: لماذا فرض الجاني عقوبته على فرجاني ساسي؟


لقد استقبل فرجاني، كما غيره من لاعبي الزمالك، توجيهات مرتضى منصور عقب مباراة أسوان، ليغدو مشهد الأمس "المؤسف" بمثابة التنفيذ المُتقن ربما من الدولي التونسي لتعليمات رئيس ناديه، فلماذا إذن يملك الأخير الحق في عقاب لاعبٍ، يبدو قد اجتهد في الامتثال لأوامره شخصيا؟


صحيح أن مرتضى منصور لم يطالب نجوم الزمالك بالاعتداء على طاقم التحكيم؛ إلا إذا أقدم أحد الحكام على المساس بأحد اللاعبين، وليس كما فعل ساسي، لكن الطريقة التي وجه بها المؤلف القانوني الأصغر في تاريخ مصر، كما يلقب نفسه ويفتخر عادةً، كانت ذات طابع حاد ومتعجرف للغاية.


يقول منصور في تصريحاته المشار إليها: "لقد منحت اللاعبين تعليمات، فحواها أن يقوم اللاعب بضرب الحكم، حال قام الأخير بلمس اللاعب بإصبعه. الحكم ليس ناظرا في المدرسة. قيمة حكم الساحة 200 جنيه، لكنني أتعاقد مع اللاعب بـ 20 مليونا.


وتابع: "يأتي حكم الساحة سعيدا بسروال أسود، وصافرة يضعها في فمه. أنا أخجل من إمساكي بصافرة مثل هذه، وأخجل أيضا من حملي لقطعة خشب، كي أركض بها".
وزاد منصور في تصريحاته، التي تبدو بعيدة كليا عن كونها لائقة، ليرمي بكلمات مزرية بحق محمد معروف، حكم مباراة الزمالك وأسوان، مشددا على أهمية قطع يده، التي تجرأت ولامست رقبة مهاجم الفريق الأبيض، مصطفي محمد.


وأضاف: "مرةً أخرى أؤكد، لقد ارتكب فرجاني ساسي سلوكا مشينا تجاه حكم مباراة الزمالك والمصري، يوم أمس، تبعه فعلا يمكن نعته بالصبياني من قبل إمام عاشور، أثار فيه حفيظة وغضب لاعبي المنافس البورسعيدي، كما ارتكب أشرف بن شرفي، قبل أيامٍ، تصرفا لا يحمد، ضد مدربه السابق طارق يحيي، عندما قام الأخير باستبدال المهاجم المغربي".

شارك: