تحرك رسمي من الهلال بشأن تهديدات جماهير الأهلي المصري

2023-03-21 20:22
من مجلس إدارة نادي الهلال السوداني (alhilalsc.official)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلن نادي الهلال السوداني مخاطبة الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" بشأن ما وصفه بالتهديدات من جماهير الأهلي المصري، قبل مواجهة الفريقين المصيرية في الجولة الأخيرة من دور المجموعات في دوري أبطال أفريقيا عقب فترة التوقف الدولي.

وعقد مجلس إدارة نادي الهلال اجتماعًا يوم الثلاثاء، حيث ناقش الوضع الراهن بالنادي، وآخر المستجدات المتعلقة بفريق الكرة، والتحديات التي تنتظره في دور المجموعات بمسابقة أبطال أفريقيا، والبطولة العربية والدوري الممتاز.

الهلال يخاطب كاف بسبب جماهير الأهلي

وفقا لما أعلنه الهلال عبر صفحته الرسمية في "فيسبوك"، فإنه قرر مخاطبة الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، بواسطة الأمين العام للنادي، وإرفاق كافة الفيديوهات التي تصدر من جماهير الأهلي المصري ضد نادي الهلال، مؤكداً أنها "تدعو إلى بث ونشر خطاب الكراهية، وإفراغ كرة القدم من معانيها السامية والرفيعة".

وأضاف أنّ النادي طلب من الكاف القيام بكافة الإجراءات التي تحفظ وتؤمّن سلامة بعثة الهلال وجماهيره منذ الوصول إلى القاهرة وحتى المغادرة.

وأكمل: "أمَّن المجلس على مخاطبة الأمين العام لوزارة الخارجية لإخطار سفير السودان بالقاهرة بمواعيد وصول البعثة، للقيام بكافة الإجراءات والاتصالات مع جهات الاختصاص، لحفظ أمن وسلامة البعثة وجماهير الهلال منذ الوصول إلى القاهرة وحتى المغادرة".

ووجّه المجلس بدخول الفريق في معسكر مغلق ابتداءً من يوم السبت المقبل 25 مارس/ آذار الجاري حتى المغادرة إلى القاهرة، نظراً إلى أهمية المباراة كونها حاسمة، كما تقرّر وجود المجلس بالقرب من الجهازين الإداري والفني واللاعبين، وتقديم كافة أنواع الدعم والإسناد اللازم.

موعد مباراة الأهلي والهلال في دوري أبطال أفريقيا

يلتقي الأهلي مع الهلال في الجولة السادسة والأخيرة من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أفريقيا يوم 1 إبريل/ نيسان المقبل على ملعب استاد القاهرة في تمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت مصر، وفقاً لما أعلنه الاتحاد الأفريقي في الساعات القليلة الماضية.

وأسند الكاف مهمة إدارة المباراة إلى طاقم تحكيم موريتاني بقيادة عبد العزيز بوه.

ماذا يحتاج الأهلي والهلال للتأهل إلى ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا؟

يلعب الأهلي ضد الهلال من أجل حسم بطاقة التأهل الثانية في المجموعة الثانية، إلى جانب صن داونز الجنوب أفريقي الذي حجز مقعده بالدور ربع النهائي لدوري أبطال أفريقيا، برصيد 11 نقطة قبل جولة الختام.

واشتعلت مجموعة الأهلي والهلال في دوري أبطال أفريقيا، بعد فشل الفريق السوداني في الفوز على صن داونز بالجولة قبل الأخيرة من دور المجموعات، والتي انتهت بالتعادل 1-1.

ويحتل الأهلي المركز الثالث في المجموعة الثانية لدوري الأبطال برصيد 7 نقاط، ويحتاج للفوز على الهلال صاحب المركز الثاني برصيد 10 نقاط؛ من أجل التساوي معه في النقاط والتفوق عليه بالمواجهات المباشرة.

ويُشترط على المارد الأحمر الفوز بنتيجة 1-0 أو بفارق هدفين من أجل التأهل، خاصةً أن نتيجة 2-1 على الأقل تقصيه من المسابقة بالمواجهات المباشرة، بعدما فاز الهلال 1-0 في السودان ذهاباً.

شارك: