تحديد موعد جلسة الاستماع الأولية في قضية يوفنتوس

2023-03-27 00:59
أندريا أنييلي رئيس نادي يوفنتوس الإيطالي مع نائبه بافيل نيدفيد (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

سيبدأ نادي يوفنتوس الإيطالي أخيرًا معركته في قضية الفساد المالي الموجهة له والمتعلقة بتحقيق مكاسب وهمية، بعد تحديد موعد جلسة استماع أولية في محكمة تورينو.

وكشف موقع "Calciomercato" الإيطالي تفاصيل حول جلسة الاستماع الأولية للبيانكونيري في محكمة تورينو، غدًا الإثنين، حيث سيشرف القاضي ماركو بيكو على الإجراءات، وسيتم اتخاذ عدد من القرارات الرئيسية في هذه الجلسة، بدءًا من لوائح الاتهام.

وسيتعين على القاضي أن يقرر ما إذا كان سيوجه الاتهام إلى 12 من المديرين التنفيذيين والمديرين السابقين ليوفنتوس المتهمين بالتورط في سوء التصرف المالي المزعوم للنادي؛ أمثال أندريا أنييلي وبافل نيدفيد وماوريتسيو أريفابيني وفابيو باراتشي.

وهناك جانب آخر سيتعين على القاضي أن يحكم عليه يتعلق بالولاية القضائية الإقليمية، وتحديد ما إذا كان ينبغي أن تظل المحاكمة في تورينو أو يتم نقلها إلى ميلانو أو روما، حيث يمكنه أن يحيل هذا القرار إلى محكمة النقض، الأمر الذي من شأنه أن يطيل فترة التحقيق.

ومن المقرر أن يتم إدراج المدعين المدنيين أيضًا، بالإضافة إلى شركة الضرائب الحكومية (The Agenzia delle Entrate) واللجنة الوطنية للبورصة، وكلاهما تم تحديدهما على أنهما طرفان متضرران، كما سيطلب أيضًا القاضي من بعض المساهمين في يوفنتوس الانضمام إلى جلسة الاستماع الأولية.

جدير بالذكر أن يوفنتوس يحتل المركز السابع في جدول ترتيب الدوري الإيطالي برصيد 41 نقطة، وفي حالة استعادته النقاط الـ15 التي خُصِمت من رصيده، سيخطف المركز الثاني من لاتسيو الذي يحتل الوصافة بفارق 19 نقطة عن نابولي المتصدر.

شارك: