تحديد الدول المستضيفة لتصفيات آسيا لمونديال قطر 2022

2021-06-08 09:01
قطر تستضيف مباريات مجموعتها في العاصمة الدوحة (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلن الإتحاد الآسيوي الدول التي ستستضيف بقية مباريات التصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم قطر 2022 وكأس آسيا 2023 والتي ستقام بنظام التجمع خلال الفترة من 31 أيار/مايو ولغاية 15 حزيران/يونيو 2021.

وبذلك تستضيف الصين مباريات المجموعة الأولى التي تضم سوريا المتصدرة والفلبين والمالديف وغوام، في حين تستضيف الكويت المجموعة الثانية التي تضم أستراليا المتصدرة والأردن ونيبال والصين وتايون.

وتقام مباريات المجموعة الثالثة في البحرين، وتضم المجموعة منتخبات العراق المتصدر وإيران وهونغ كونغ وكمبوديا، في حين تستضيف السعودية منافسات المجموعة الرابعة التي تضم إلى جانبها كلا من أوزبكستان وسنغافورة واليمن وفلسطين.

من جهتها تستضيف قطر منظمة كأس العالم 2022، مباريات المجموعة الخامسة التي تضم إلى جانبها سلطنة عمان وأفغانستان والهند وبنغلادش، في حين تستضيف اليابان مباريات المجموعة السادسة التي تضم أيضاً قرغيزستان وطاجيكستان وميانمار ومنغوليا.

وتلعب قطر "بطلة آسيا" في التصفيات الآسيوية من أجل حجز مكانها في نهائيات كأس آسيا 2023 ولن تشارك في الدور النهائي حال تصدرت مجموعتها، وسوف تستغل هذا الأمر بمشاركتها في التصفيات الأوروبية المؤهلة للمونديال، حيث تلعب ضمن المجموعة الأولى إلى جانب البرتغال وصربيا ولوكسمبورغ وإيرلندا وأذربيجان.

وتقام مباريات المجموعة السابعة في الإمارات، وتضم المجموعة كذلك منتخبات فيتنام وماليزيا وتايلاند وإندونيسيا، في حين تستضيف كوريا الجنوبية المجموعة الثامنة التي تضم أيضاً تركمانستان المتصدرة ولبنان وكوريا الشمالية وسريلانكا.

شارك: