ميسي يوقّع رسميا مع باريس سان جيرمان الفرنسي

2021-08-11 01:21
صورة ليونيل ميسي بقميص باريس سان جيرمان على ملعب حديقة الأمراء بباريس (twitter/mundodeportivo)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تناقلت وسائل الإعلام الإسبانية وصول نجم برشلونة السابق، ليونيل ميسي إلى مطار إلبرات بالمدينة الكتالونية قبل أن يشد الرحال صوب العاصمة الفرنسية باريس استعدادا للتوقيع لنادي باريس سان جيرمان، إذ أنهى النادي الباريسي الصفقة رسميا مساء اليوم الثلاثاء 10 أغسطس/آب.

ميسي يداعب الكرة على ملعب حديقة الأمراء بباريس
ليونيل ميسي تسبب في هستيريا لدى جماهير الباريسي 

ونشرت الصحف الرياضية صورا لميسي في المطار بصحبة زوجته أنطونيلا روكوتزو وأبنائه الثلاثة ووالده خورخي، الذي كان في انتظاره.  
 

الأرجنتيني ليونيل ميسي يغادر برشلونة متجها إلى باريس سان جيرمان 

 

ميسي اجتاز الزيارة الطبية بنجاح وزار "بارك دي برينس"

لم يضيع ليونيل ميسي الكثير من الوقت للمضي قدما نحو التوقيع لباريس سان جيرمان، إذ اتجه إلى المستشفى الأمريكي بمدينة نويي بباريس للخضوع للزيارة الطبية الروتينية.

وبعد نجاحه في اجتياز الفحص الطبي، اتجه النجم الأرجنتيني، بحسب صحيفة "ليكيب" الرياضية الفرنسية، إلى ملعب حديقة الأمراء التابع للفريق، وحيا الجماهير هناك، وسيعقد مؤتمرا صحفيا صباح الأربعاء.

ميسي زارد ملعب حديقة الأمراء "بارك دي برينس" بعد اجتيازه الزيارة الطبية بنجاح

 

بيع قميص ليونيل ميسي غدا الأربعاء

سيتم بيع القميص الخاص بالنجم الأرجنتيني ليونيل ميسي بألوان باريس سان جيرمان الفرنسي، صبيحة يوم الأربعاء، وذلك بعد توقيع العقود والإعلان الرسمي للصفقة، بحسب ما كشفت عنه وسائل إعلام فرنسية، والتي أكدت أن قميص ميسي سينفد بسرعة من متاجر الفريق بالنظر لرغبة الجماهير الباريسية الغفيرة في اقتنائه.

 


تحديد موعد المؤتمر الصحفي لليونيل ميسي مع باريس سان جيرمان


يومية "ليكيب" ومصادر فرنسية أخرى أكدت أن المؤتمر الصحفي التقديمي الرسمي لليونيل ميسي مع باريس سان جيرمان سيكون ظهر غدٍ الأربعاء في ملعب حديقة الأمراء وسط حضور جماهيري غفير.


ميسي يختار رقم قميصه الجديد مع باريس سان جيرمان

وسائل إعلام مقربة من دوائر باريس سان جيرمان، قالت من مصادرها الخاصة إن ميسي اختار الرقم "30" الذي بدأ مسيرته به مع ناديه السابق برشلونة.
 


هل يغيّر ميسي لوائح رابطة الدوري الفرنسي بسبب رقم قميصه؟
 

تنص لوائح رابطة "الليغ 1" على أن الأرقام (1 - 16 -30) مخصصة فقط لحراس المرمى، في الوقت الذي أكّد أكثر من مصدر موثوق أن ميسي أبلغ باريس سان جيرمان برغبته في ارتداء الرقم "30" الذي بدأ به مسيرته مع برشلونة.

وذكر تقرير لأحد صحفيي إذاعة "مونتي كارلو" الفرنسية أن رئيس النادي ناصر الخليفي طلب ترخيصا استثنائيا من اتحاد الكرة الفرنسي ورابطة كرة القدم، ليمنح ميسي الرقم "30".
 

 

ليونيل ميسي يعلن ولاءه لباريس سان جيرمان بقميص المشجعين

رصدت كاميرات الصحافة وصول ميسي إلى العاصمة الفرنسية باريس باهتمام بالغ الدقة، قميص النجم الأرجنتيني الذي ارتداه لدى هبوطه من الطائرة حمل عبارة "ICI C’EST PARIS" وهي جملة شهيرة لدى أنصار النادي تعني "هنا باريس".
 


متى سيخوض ميسي أول مباراة مع سان جيرمان؟

يبدو أن ميسي لن يكون بإمكانه اللعب سوى بعد 3 أسابيع أو شهر من الآن، بسبب حاجته إلى الراحة بعد تتويجه بكوبا أمريكا مع الأرجنتين في شهر يوليو/تموز الماضي.
 

يمكن أن يخوض ميسي أولى مبارياته مع سان جيرمان ضد نادي ريمس يوم 29 أغسطس/آب، لكن النادي قد يؤجل ذلك حتى بعد فترة التوقف الدولية، ليبدأ "البرغوث" مغامرته الجديدة في "بارك دي برينس" في 12 سبتمبر/أيلول ضد كليرمون فوت.


ماذا قال خورخي والد ليونيل ميسي عن انتقال اللاعب الأرجنتيني إلى باريس سان جيرمان؟

وكان خورخي والد ووكيل أعمال النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، قد صرح في المطار بـ"نعم" مجيبا أحد الصحفيين عما إذا كان "البرغوث" سيوقع اليوم للنادي الباريسي.

وردا على سؤال آخر بخصوص السبب وراء عدم تجديد القائد السابق لبرشلونة مع الفريق الكتالوني، أجاب عدة مرات "اسألوا النادي"!.

وقال خورخي ردا على سؤال آخر عما إذا كان ميسي رحل وهو حزين من العاصمة الكتالونية: "ألم تشاهدوه"؟ وذلك تعليقا على الدموع التي ودع بها النجم الأرجنتيني البارسا خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده أول أمس. 
 

الأرجنتيني ليونيل ميسي مع عائلته في مطار برشلونة قبل المغادرة والانتقال إلى باريس سان جيرمان

 

ورحل ميسي (34 عاما) بشكل رسمي عن برشلونة بعد انتهاء ارتباطه معه في يونيو/حزيران الماضي، بعد 21 عاما قضاها في صفوفه، وتوج معه خلالها بالعديد من الألقاب أبرزها الليغا عشر مرات ودوري أبطال أوروبا أربع مرات.    

وجاء رحيل ميسي بسبب عجز إدارة النادي عن قيده برابطة الليغا الإسبانية بسبب قواعد اللعب المالي النظيف وتحديد حد أقصى للرواتب.

الأرجنتيني ليونيل ميسي على متن الطائرة مع زوجته أنتونيلا في طريقه إلى باريس سان جيرمان

الجماهير الباريسية تتوافد للمطار

ومنذ الصباح الباكر تجمع العشرات من جماهير باريس سان جيرمان عند بوابة القادمين في المطار، قبل أن يتزايد العدد مع وصول الصحفيين وشبكات الإعلامية بعد الأنباء المؤكدة عن موافقة ليونيل ميسي على قبول عرض باريس سان جيرمان للانتقال إليه.
 


الإيطالي دوناروما: سعيد ومتحمس لانتقال ميسي

بدا الإيطالي جانلويجي دوناروما حارس مرمى باريس سان جيرمان الجديد سعيدا ومتحمسا إزاء احتمال انضمام اللاعب الأرجنتيني ليونيل ميسي إلى الفريق الفرنسي.

وقال دوناروما: "إذا جاء، هكذا يبدو الأمر، سأكون سعيدا للغاية، لأنه عظيم، إنه أقوى لاعب في العالم. متحمس للغاية للقائه"، وذلك خلال مقابلة مع شبكة (سكاي سبورت) من باريس.

نيمار.. عدنا معا

ونشر النجم البرازيلي نيمار جونيور صورة عبر صفحته في موقع "إنستغرام"، وأدرج في منشوره صورة له مع صديقة ليونيل ميسي خلال لعبهما معا في نادي برشلونة، وعلق عليها بالقول: "عدنا معا". 

نيمار وميسي

باريس سان جيرمان يعلن وصول صفقته الجديدة

وفور هبوط طائرة ليونيل ميسي في باريس، نشر نادي سان جيرمان فيديو ترويجي يؤكد فيه وجود تحديثات مهمة في صفقاته الصيفية واضعا علم الأرجنتين وسط قميص نيمار وكيليان مبابي.

ميسي يلوح للجماهير الباريسية

وبعد دقائق من هبوط الطائرة، ظهر ليونيل ميسي من إحدى شرف المطار، ملوحا للجماهير التي تنتظره خارج البوابة، وما إن ظهر ميسي حتى تصاعدت وتيرة الحماس لدى جماهير سان جيرمان التي تأكدت الآن أن ميسي بات لاعبا في فريقها.
 

شارك: