تحديث الشرط الجزائي يصدم الأندية الراغبة بالتعاقد مع هالاند

2023-03-18 11:51
النجم النرويجي إيرلينغ هالاند مهاجم مانشستر سيتي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

قالت صحيفة "ماركا" الإسبانية إن هناك تغييرات حصلت في عقد النجم النرويجي إيرلينغ هالاند مهاجم مانشستر سيتي المنافس في الدوري الإنجليزي شكلت صدمة للأندية الأوروبية الراغبة في التعاقد معه خلال الفترة القادمة.

وأكدت "ماركا" أن عقد هالاند مع مانشستر سيتي يمتد حتى 2027؛ لكنه لا يمنعه من طلب الرحيل عن النادي ولا يمنع الأندية الراغبة في التعاقد معه من تقديم عروض لإدارة السيتي للظفر بخدماته.

وأضافت أن قيمة الشرط الجزائي لهالاند مع مانشستر سيتي مرتبطة ارتباطًا وثيقًا بالمدرب الإسباني بيب غوارديولا المدير الفني للفريق وبقائه على رأس الإدارة الفنية للفريق.

وأوضحت الصحيفة أن الشرط الجزائي يربط النرويجي بتجديد عقد غوارديولا وهو ما حدث بالفعل في نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي حيث وقع المدرب الإسباني عقدًا جديدًا حتى يونيو/حزيران 2025.

وأردفت "ماركا" أنه قبل تجديد عقد غوارديولا كان الشرط الجزائي في عقد هالاند يتيح له الرحيل مقابل 200 مليون يورو في عام 2024، و175 مليون يورو في عام 2025.

وقالت "ماركا" أيضًا إن تجديد غوارديولا لارتباطه مع الفريق رفع الشرط الجزائي في عقد هالاند تلقائيًا، وأصبح 200 مليون يورو في عام 2025، وليس 175 مليون يورو كما كان سابقًا.

وختمت بأن رفع قيمة الشرط الجزائي لهالاند سيكون له تأثير في الراغبين في شراء اللاعب أمثال ريال مدريد الإسباني وباريس سان جيرمان الفرنسي خصوصًا في حال واصل غوارديولا مسيرته مع النادي إلى ما بعد 2025.

ومنذ انتقاله إلى مانشستر سيتي بداية الموسم الماضي تألق النجم النرويجي وسجل 39 هدفًا في 36 مباراة بمختلف المسابقات، واقترب من حسم لقب هداف الدوري الإنجليزي وهداف دوري أبطال أوروبا.

شارك: