تحديات عديدة تنتظر توماس توخيل في مهمته الجديدة

2023-03-24 16:02
بايرن ميونخ يعول على توماس توخيل لقيادته من أجل التتويج بدوري أبطال أوروبا (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

صدم بايرن ميونخ العالم أجمع، بعد أن تداولت عدة تقارير إعلامية عزم "البافاري" التخلي عن مدربه الشاب جوليان ناغلسمان بانتظار الإعلان الرسمي للإقالة، وسط توقعات كبيرة بتعيين توماس توخيل خليفة له في تدريب العملاق البافاري.

وعلى الرغم من نجاح ناغلسمان في قيادة بايرن ميونخ صوب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا على حساب باريس سان جيرمان الفرنسي، إلا أن الإدارة البافارية لم تتردد في الإطاحة برأسه، بحثًا عن مستقبل أفضل للفريق تحت قيادة توماس توخيل.

موقع winwin يرصد 4 أسباب لإقالة ناغلسمان، و4 تحديات تنتظر توماس توخيل لتجاوزها خلال ما تبقى من منافسات في الموسم الجاري.

إصلاح المنظومة الدفاعية

على الرغم من تأهل بايرن ميونخ إلى ربع نهائي دوري أبطال أوروبا على حساب العملاق الفرنسي باريس سان جيرمان، إلا أن مخاوف كبيرة تسيطر على مشجعيه بشأن المشكلات الدفاعية التي يعاني منها النادي الألماني، والتي كانت من أسباب إقالة ناغلسمان، حيث تلقى الفريق 27 هدفًا خلال 25 مواجهة في الدوري الألماني.

واحدة من التحديات التي تنتظر توماس توخيل، تتمثل في إصلاح المنظومة الدفاعية مع بايرن ميونخ، واللعب بطريقة تكتيكية تضمن عدم تلقي الفريق أهدافًا من الهجمات المرتدة، خاصة أنه يملك أسماء كبيرة للقيام بذلك مثل ماتياس دي ليخت وألفونسو ديفيز وبنيامين بافارد ودايوت أوباميكانو إلى جانب لوكاس هيرنانديز وجواو كانسيلو.

استعادة الهيبة المحلية

يواجه بايرن ميونخ خطر فقدان لقبه المحلي في الدوري الألماني، بعد 10 مواسم كاملة من الاستحواذ على منصات التتويج في البوندسليغا، وكانت الخسارة المفاجئة أمام باير ليفركوزن في الأسبوع الأخير، محركًا رئيسيًا للإطاحة برأس ناغلسمان.

بايرن ميونخ يحتل المركز الثاني برصيد 52 نقطة، بفارق نقطة واحدة خلف المتصدر بوروسيا دورتموند، حيث تنتظر الفريقين موقعة حاسمة في الدوري الألماني الأسبوع المقبل، وسط مخاوف بافارية بعد الخسارة في 3 مباريات والتعادل في 7 هذا الموسم، وهو أمر لم يعتده عشاق بايرن ميونخ، لذلك جاء القرار بتعيين توخيل لإعادة الهيبة المحلية لبايرن ميونخ، والحفاظ على لقب الدوري للموسم الحادي عشر على التوالي.

حصد لقب دوري أبطال أوروبا

يملك توماس توخيل خبرة كبيرة في العمل بنظام الطوارئ في مسابقة دوري أبطال أوروبا، بعد قيادته تشيلسي اللندني نحو اللقب قبل عامين بعد شهرين فقط من العمل ضمن صفوف البلوز.

واحدة من أبرز تحديات توخيل مع بايرن ميونخ، إعادة العملاق البافاري نحو اللقب الأوروبي الكبير، والغائب عن خزائنه منذ عام 2020، إذ يملك مجموعة كبيرة من اللاعبين القادرين على تحقيق إنجاز التتويج باللقب.

تحسين مستوى العديد من اللاعبين

بعد تراحع مستوى الثنائي سيرج غنابري ولوري ساني، وفشل ناغلسمان في الاستفادة المثلى من الصفقات الجديدة أمثال ساديو ماني وجواو كانسيلو، يمكن القول إن إعادة إحياء بعض اللاعبين المتراجعين فنيًا وبدنيًا من أبرز التحديات التي تنتظر توخيل في مهمته الجديدة.

توخيل بحاجة ماسة إلى بناء تشكيلته المرتقبة على السنغالي ساديو ماني في خط الهجوم، والاستفادة المثلى من قدراته الفنية والبدنية، خاصة بعدما أظهر المدرب السابق للبلوز براعة كبيرة في دمج اللاعبين الجدد في تجربته الماضية مع النادي اللندني.

شارك: