تحديات بالجملة.. ماذا ينتظر الأهلي والزمالك في فبراير 2023؟

2023-02-01 15:14
جانب من المباراة الأخيرة بين الأهلي والزمالك في الدوري المصري (Facebook/ Al Ahly)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يخوض الأهلي والزمالك، قطبا الكرة المصرية، العديد من التحديات المرتقبة خلال شهر فبراير/ شباط الحالي، على مختلف الأصعدة، حيث يستهل الفريقان مشوارهما في دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أفريقيا موسم 2022-2023، بعد أيام قليلة من الآن.

وعلى الصعيد المحلي، يستمر الصراع بين الفريقين في الدوري المصري الممتاز، حيث يسعى الأهلي لاعتلاء منصة التتويج بعد غياب آخر موسمين، بينما يتطلع الزمالك للحفاظ على لقبه للعام الثالث تواليًا. في السطور التالية، نُسلط الضوء على التحديات التي تنتظر القطبين على مدار الشهر الحالي.

مباريات الأهلي في فبراير

يستهل الأهلي مشواره في فبراير بمواجهة أوكلاند سيتي النيوزيلندي، مساء يوم الأربعاء، في المباراة الافتتاحية لبطولة كأس العالم للأندية 2022 بالمغرب، وفي حال فوزه، سيلاقي سياتل ساوندرز الأمريكي يوم السبت المقبل، وإذا تخطى الأخير فسيضرب موعدًا مرتقبًا مع ريال مدريد الإسباني في نصف النهائي.


فوز الأهلي على ريال مدريد يعني تأهل الفريق إلى المباراة النهائية لمونديال الأندية، والخسارة تقوده مباشرة لصراع الميدالية البرونزية، يوم السبت 11 فبراير، حيث إن استمرار المارد الأحمر في كأس العالم من عدمه، سيحدد جدول مباريات الفريق في الدوري المصري أيضًا خلال المرحلة المقبلة، بعد تأجيل مبدئي لمباراتيه أمام حرس الحدود والمقاولون العرب.

على المستوى القاري، تأجلت مباراة الأهلي مع القطن الكاميروني في الجولة الافتتاحية من دور المجموعات، من دوري أبطال أفريقيا حيث يستهل الفريق مشواره بملاقاة الهلال السوداني على ملعب الأخير يوم السبت 18 فبراير، وتنتظره مباراة أخرى مرتقبة في نفس البطولة، حين يستضيف صن داونز الجنوب أفريقي يوم السبت 25 فبراير على ملعب السلام.

مباريات الزمالك في فبراير

في المقابل، يخوض الزمالك 3 مباريات في الدوري المصري على مدار الشهر الحالي، تبدأ عندما يحل ضيفًا على فاركو يوم الإثنين المقبل في استاد الإسكندرية، بعدها يخوض مواجهة مرتقبة أمام سموحة يوم الثلاثاء 14 فبراير، ويختتم "الفارس الأبيض" مشواره المحلي هذا الشهر، حين يستضيف سيراميكا كليوباترا يوم 20 فبراير على استاد القاهرة الدولي.

على المستوى القاري، يستهل الزمالك رحلة البحث عن لقب دوري أبطال أفريقيا الغائب منذ عام 2002، بمباراة مرتقبة أمام شباب بلوزداد الجزائري 10 فبراير بالقاهرة، وفي الجولة الثانية يحل ضيفًا على المريخ السوداني مساء 17 فبراير، ثم يتنقل إلى استاد رادس لملاقاة الترجي التونسي في 25 من الشهر ذاته.

شارك: