تحالف المدربين الأوروبيين يرفض إقامة كأس العالم كل عامين

2021-09-21 00:01
لقب كأس العالم لكرة القدم (Getty)
Source
المصدر
EFE
+ الخط -

أبدى تحالف الاتحادات الأوروبية لمدربي كرة القدم اليوم الاثنين 20 سبتمبر/ أيلول، دعمه غير المشروط للاتحاد الأوروبي للعبة "يويفا" في رفض مقترح الاتحاد الدولي (فيفا) بإقامة كأس العالم كل عامين، مؤكدا أنه "مقترح تجاري محض".

تحالف المدربين يرفض مقترح إقامة كأس العالم كل عامين

وأعرب تحالف المدربين الذي يرأسه والتر غاغ، الإداري السابق في الفيفا، في خطاب لرئيس اليويفا، السلوفيني ألكسندر تشيفرين، عن رفض مجلس الإدارة واللجنة التنفيذية والاتحادات الوطنية للمدربين، التي يبلغ عددها 47 اتحادا وتمثل أكثر من 200 ألف مدرب في جميع أنحاء أوروبا، هذا المقترح.

وقال التحالف في رسالته إن "مقترح إقامة كأس العالم كل عامين هو أمر تجاري محض، وهو استمرار لسلسلة من المقترحات غير المناسبة من الفيفا خلال السنوات الأخيرة" ولذلك فإن "تحالف الاتحادات الوطنية لمدربي أوروبا يدعم بشكل غير محدود موقف اليويفا".

الصراع يحتدم بين اليويفا والفيفا بسبب مقترح إقامة كأس العالم كل عامين
 

اتحاد المدربين الأوروبيين يحذر من إقامة كأس العالم كل عامين

 

وحذرت الوثيقة من خطورة هذا المقترح الذي يأتي بعد "3 أشهر على الحادث الدرامي الذي وقع للدنماركي كريستيان إريكسن، وهو ليس الأول من نوعه في قائمة طويلة"، مضيفة أن "صحة اللاعبين هي الأولوية الأولى للعبة".

وختم تحالف المدربين رسالته ليويفا بقوله إن "جميع أطباء الاتحادات الوطنية الذين يبلغ عددهم 211 يعارضون تماما فكرة إقامة المونديال كل عامين. مقترح الفيفا يعني زيادة كبيرة في عبء العمل على كل أطراف المنظومة، ولكن الجدول الزمني المضغوط لا يعطي بالفعل مساحة لذلك".

شارك: