"تجمعات إقليمية" تنتظر المنتخبات المشاركة في مونديال 2026

تحديثات مباشرة
Off
2023-05-18 12:11
السويسري جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (Getty)
Source
المصدر
AFP
+ الخط -

قال السويسري جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، إن المنتخبات المشاركة في مونديال 2026 في الولايات المتحدة وكندا والمكسيك، ستتمركز في "تجمعات إقليمية" خلال الأدوار الأولى من أجل تسهيل عملية السفر والتنقل.

وقال السويسري خلال حديثه في لوس أنجلوس للكشف عن الشعار والعلامة التجارية الرسمية للبطولة: "التحديات تتركز على توفير كل الخدمات اللوجستية المحيطة بالعرس العالمي"، وأضاف: "إنها قارة وليست ثلاث دول صغيرة".

وتعد هذه أول مسابقة مونديالية على مر التاريخ، تشهد مشاركة 48 منتخبًا من مختلف أنحاء العالم، إلى جانب إقامتها في ثلاث دول للمرة الأولى أيضًا، مما يزيد من التحديات التي تنتظر مونديال 2026.

وتابع: "المسافات، المناطق الزمنية، والاختلافات المناخية أيضًا -الارتفاع في المكسيك، ومستوى سطح البحر في أجزاء أخرى- لذلك من المهم بالنسبة لنا تهيئة البيئة المناسبة للمنتخبات والجماهير لتكون في أفضل الظروف الممكنة".

وأردف قائلًا: "من المهم عدم الاضطرار إلى السفر كثيرًا، خاصة في البداية؛ لذلك سننشئ بعض المجموعات حيث ستقيم المنتخبات اعتمادًا على القرعة، وبعد ذلك ستلعب مبارياتها في تلك المجموعة المحددة".

وأضاف السويسري: "إحدى مزايا كأس العالم في قطر، أن اللاعب يستطيع أن يكون في سريره بعد ساعة واحدة من نهاية المباراة"، وأضاف: "في عام 2026، ستتنقل المنتخبات أكثر، لكننا سننسق ذلك، ونتأكد من توفر أفضل الظروف الممكنة للمنتخبات".

وأعرب إنفانتينو عن أمله في أن تستفيد البطولة من نجاح نهائيات 1994 في الولايات المتحدة، والتي ساعدت في ترسيخ الدوري الأمريكي للمحترفين في أمريكا الشمالية.

وردًا على سؤال عما يريد أن يكون إرث 2026، قال إنفانتينو لوكالة فرانس برس: "كرة القدم ستكون الرياضة الأولى في أمريكا الشمالية"، خلال الحفل الذي أقيم للكشف عن العلامة التجارية الرسمية لبطولة 2026.

وكان من بين ضيوف الحفل المدافع الدولي الأمريكي السابق، أليكسي لالاس، أحد نجوم مونديال 1994، والذي دعم قرار إنفانتينو بتجميع المنتخبات، قائلًا: "من الواضح أننا نتحدث عن رحلات مدتها ست ساعات، وتغييرات في التوقيت. بالنسبة لكثير من اللاعبين حول العالم فإن ذلك يؤثر على المنافسة بشكل جذري؛ لذا فإن تخصيص تجمعات إقليمية للمنتخبات يعتبر أمرًا منطقيًا".

شارك: