تجربة "سريرية" في أول مشاركة أساسية للجزائري سليماني

2021-06-08 09:01
إسلام سليماني لعب في مركز جديد (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

انتقدت وسائل الإعلام الفرنسية مدرب نادي أولمبيك ليون الفرنسي، رودي غارسيا، بخصوص طريقة توظيفه للدولي الجزائري، إسلام سليماني، خلال أول مشاركة أساسية له مع النادي الفرنسي منذ التحاقه به شهر كانون الثاني/يناير الماضي.

ولعب هداف منتخب الجزائر كجناح أيمن لمدة 58 دقيقة فقط خلال مباراة الأسبوع الـ24 من "الليغ 1" أمام ستاد رين التي انتهت بفوز ليون بصعوبة بهدف دون رد، قبل أن يتم استبداله بشكل مبكر لعدم ظهوره بالمستويات المعروفة عنه.

مجلة "أونز مونديال" الفرنسية انتقدت التجربة التكتيكية المحيّرة لمدرب ليون بخصوص سليماني، المعروف بتألقه في مركز رأس الحربة الوحيد أو في خطة المهاجم الثاني كأسوأ تقدير، وقالت بهذا الخصوص: "رودي غارسيا اختار التجديد برهان تكتيتي مفاجئ.. سليماني لعب في منصب غريب كجناح أيمن"، وتابعت: "دون مفاجأة..مهاجم ليستر سيتي السابق وجد صعوبات كبيرة خلال المباراة.

ولم تتأخر صحيفة "ليكيب" أيضا في التأكيد على فشل سليماني في تقديم المستويات المعروفة عنه في هذا المنصب الغريب، وقالت: "لم يظهر بتاتا خلال الشوط السيء لليون..ولم يكن له أي تأثير على فريقه"، في إشارة إلى المرحلة الأولى من مواجهة ستاد رين.

من جانبه حاول المدرب الفرنسي تبرير توظيفه الخاطئ لنجم سبورتينغ لشبونة البرتغالي السابق، وأرجعه لما وصفه بـ"الضرورة التكتيكية والرغبة في تدوير التعداد"، وصرح بعد المباراة: "كنت أريد ضخ دماء جديدة في التشكيلة لأن بعض اللاعبين يستحقون فرصة اللعب كأساسيين"، وتابع: "لكن الملاحظة بالنسبة لإسلام اللعب كجناح أيمن أمر معقد بالنسبة له، ليس له نفس أسلوب لعب كاداويري."

يذكر أن إسلام سليماني شارك في 9 مباريات من أصل 9 في الدوري الفرنسي منذ انضمامه إلى ليون، خلال الميركاتو الشتوي الفارط، منها مباراة واحدة فقط كأساسي وبمجموع دقائق لعب لم يتعدى 151 دقيقة، لم يسجل ولم يصنع خلالها أي هدف.

شارك: