تجديد عقد مدرب كرواتيا زلاتكو داليتش حتى مونديال 2026

2023-03-19 04:26
زلاتكو داليتش باق على رأس منتخب كرواتيا لأربع سنوات أخرى (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

مدّد الاتحاد الكرواتي لكرة القدم، السبت 18 مارس/ آذار 2023، عقد مدرب المنتخب زلاتكو داليتش حتى عام 2026، بعد قيادته إلى المركز الثالث في مونديال 2022.

وبعد بلوغ نهائي تاريخي في مونديال روسيا 2018، بلغ لوكا مودريتش ورفاقه، تحت قيادة داليتش، نصف نهائي المونديال القطري؛ لكنهم خسروا أمام الأرجنتين 0-3 التي أحرزت اللقب لاحقًا.

كما قاد داليتش الذي تولى منصبه عام 2017 منتخب كرواتيا إلى المربع الأخير في دوري الأمم الأوروبية، المقرر في حزيران/ يونيو المُقبل.

وعلّق ماريان كوستيتش، رئيس الاتحاد، على تمديد عقد المدرب الكرواتي بالقول: "حقق داليتش جميع الأهداف المرسومة له". 

داليتش مستمر في قيادة المنتخب الكرواتي حتى 2026

وهنأ رئيس الاتحاد المدرب الذي نجح بصنع "أجواء رائعة ووحد الفريق"، وأسهم في إدخال "عنصر الشباب مع الحفاظ على النتائج الإيجابية". 

وبدوره، قال المدرب البالغ 56 عاماً الذي أشرف سابقاً على الفيصلي والهلال السعوديين والعين الإماراتي: "هذا أجمل شعور يختلج أي مدرب، لدي شغف وطموح كبيران لمواصلة العمل مع كرواتيا". 

ويستعد منتخب كرواتيا لخوض غمار تصفيات بطولة أمم أوروبا (يورو 2024)، وذلك خلال شهر مارس/ آذار الجاري، حيث يلاقي نظيره منتخب ويلز على ملعب "بولغد"، يوم السبت 25 هذا الشهر، وبعدها بثلاثة أيام يحل ضيفًا على تركيا في ملعب "تمساح أرينا" بمدينة بورصا التركية.

شارك: