تايدر: يبدي إعجابه بـ4 لاعبين في منتخب تونس

تحديثات مباشرة
Off
2023-04-09 22:37
نبيل تايدر لاعب منتخب تونس (twitter/EttachkilaTN)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

رشّح النجم الدولي التونسي، نبيل تايدر، منتخب بلاده للمنافسة بقوة من أجل الظفر بلقب بطولة كأس أمم أفريقيا 2023 التي تستضيفها كوت ديفوار مطلع العام المقبل.

ويرى نبيل تايدر أن لقب بطولة كأس أمم أفريقيا لن يفلت من منتخبات شمال أفريقيا؛ على غرار ما حصل في نسخة عام 2019 عندما تُوّج المنتخب الجزائري بالبطولة.

وقال تايدر في تصريحات خاصة لموقع winwin: "في نظري المنافسة على لقب البطولة ستنحصر بين 4 منتخبات، وهي تونس والمغرب والجزائر بالإضافة إلى البلد الذي تُوج بآخر نسخة هو السنغال، فهذه المنتخبات تملك العديد من اللاعبين الرائعين في كل الخطوط، ولديها خبرة كبيرة في البطولات القارية، خاصة المغرب مع المدرب وليد الراكراكي أعتقد أنه المنتخب الأقرب للتتويج باللقب بعد 9 أشهر من الآن". 

وتابع تايدر (39 عامًا) حديثه: "في كل الحالات التتويج باللقب بالنسبة للمنتخب التونسي في كوت ديفوار لن يكون سهلًا، بوجود منتخبات كبيرة على غرار المنتخب النيجيري والمنتخب الكاميروني ومنتخب كوت ديفوار ومنتخب السنغال الذي أَعُدّه أحد أفضل المنتخبات في أفريقيا".

وتابع: "الجيل الحالي يمكن أن يتوج باللقب والمدرب الوطني جلال القادري نتائجه إلى حد الآن جيدة وله أسلوب لعب واضح، لذلك لا أتفق مع مَن يطالب بتغييره، خاصة في ظل عدم وجود البديل المتاح حاليًا مع المدربين المحليين ولارتفاع تكلفة المدرب الأجنبي".

وتابع النجم السابق لفريق تولوز الفرنسي: "لدينا مجموعة رائعة من اللاعبين خاصة الرباعي منتصر الطالبي وإلياس السخيري وعيسى العيدوني ونجم المستقبل حنبعل المجبري، ولكن بعد مشاهدتي مواجهتي ليبيا في التصفيات القارية، كان واضحًا بالنسبة لي أن مشكل منتخبنا يتمثل في ضعف خط الهجوم رغم اجتهاد هيثم الجويني الذي تمكن من تسجيل هدفين في أول ظهور له مع الفريق الوطني. يجب علينا البحث عن حلول أخرى من أوروبا في هذا المركز".

تايدر يتحدث عن اختياره تونس بدل الجزائر 

اشترك المنتخب التونسي مع نظيره الجزائري طيلة السنوات الماضية في العديد من اللاعبين من أصحاب الجنسية المزدوجة الذين كانوا أمام خيار اللعب لأحد المنتخبين، نظرًا لقربهما الجغرافي وتقاربهما العرقي، وكان بإمكان العديد من اللاعبين تمثيل المنتخبين التونسي أو الجزائري منهم نبيل تايدر.

وفازت تونس بخدمات نبيل تايدر وشارك معها في تصفيات كأس العالم 2010، كما سجل هدفًا رائعًا أمام المنتخب النيجيري في أبوجا وكاد أن يؤهل المنتخب التونسي إلى كأس العالم لولا الخسارة بعدها من زيمبابوي في الجولة الأخيرة من مشوار التصفيات المونديالية، وغاب بعدها نبيل عن الأنظار سريعًا واكتفى بتمثيل نسور قرطاج في أربع مناسبات. 

ولم يسلك سفير درب شقيقه الأكبر لعدة أسباب واختار اللعب مع المنتخب الجزائري عام 2013 الذي مثّله في 46 مناسبة.

وعلّق نبيل تايدر عن هذا الموضوع في حديثه بالقول: "بالطبع لم أندم على اختيار اللعب مع تونس كان ذلك قراري من البداية، الدفاع عن ألوان تونس شرف عظيم ولو عاد بي الزمن إلى 15 سنة إلى الوراء كنت سأختار مرة أخرى اللعب مع تونس".

وختم حديثه بالقول: "شقيقي سفير اختار الجزائر وأنا احترمت قراره بطبيعة الحال، هي مسألة شخصية وتخضع لعدة ظروف، وعمومًا نحن نعتبر تونس والجزائر بلدًا واحدًا.. والدي تونسي ووالدتي جزائرية".

شارك: