ما تاريخ مواجهات الهلال وأوراوا في دوري أبطال آسيا؟

تحديثات مباشرة
Off
2023-04-30 01:43
أرشيفية- لقطة من مباراة الهلال وأوراوا ريد دايموندز في 2019 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

غدت مباراة الهلال السعودي وأوراوا ريد دياموندز الياباني بمثابة كلاسيكو مُعتاد في دوري أبطال آسيا بالسنوات الأخيرة، وتتكرر للمرة الثالثة في 6 سنوات، وكالعادة بطابع حاسم ومثير للغاية.

وأصبح "الزعيم" رقمًا صعبًا للغاية في القارة الآسيوية، ليس أدل على ذلك من تمثيله للقارة الصفراء في كأس العالم للأندية واحتلال مركز الوصافة بنسخة 2022 بالمغرب بعد بلوغ النهائي والخسارة من ريال مدريد.

بشكلٍ عام، أندية اليابان مواجهتها دائمًا تكون صعبة، وكذلك الأندية الكورية الجنوبية مع بروز الأندية الصينية في فترة من الفترات، ومن ضمن الفرق العتيدة التي لطالما كانت مواجهتها صعبة، أوراوا الياباني.

القنوات الناقلة لمباراة الهلال وأوراوا بنهائي دوري الأبطال

لا يزال نظام دوري أبطال آسيا ثابتًا، يلعب 16 فريقًا من الشرق ويصل منهم فريق للنهائي، وبالمثل في غرب القارة، مما يجعل مواجهات الهلال وأوراوا، دائمًا ما تأتي في نهائي المسابقة.

في هذا التقرير سنستعرض معًا تاريخ مواجهات الهلال وأوراوا في دوري أبطال آسيا.

ما تاريخ مواجهات الهلال وأوراوا في دوري أبطال آسيا؟

التقى الهلال وأوراوا للمرة الأولى في ذهاب نهائي دوري أبطال آسيا نسخة 2017، وكانت المواجهة الأولى على ملعب الملك فهد الدولي بالرياض، وانتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.

أما في مباراة الإياب التي أقيمت بملعب سايتاما 2002، كان الفوز حليف النادي الياباني بنتيجة هدف دون رد، ليتوّج بطلًا لدوري الأبطال آنذاك ويخسر الهلال مجددًا النهائي وتتواصل هذه العقدة التي دامت لأكثر من عقدين.

وأتت المواجهة الثالثة بينهما في ذهاب نهائي نسخة 2019، ونجح الهلال في الفوز بهدف أندريه كاريلو، بالمباراة التي أقيمت على ملعب مرسول بارك.

ذهب الهلال بعدها إلى سايتاما مرة أخرى وعينه على فك عقدة نهائي آسيا، وبالفعل استطاع تحقيق الفوز بهدفين دون رد، وحقق أخيرًا لقب دوري الأبطال بعد غياب طويل.

هكذا، يصبح الهلال وأوراوا قد التقيا مسبقًا في 4 مناسبات، كان الفوز من نصيب النادي السعودي في 2 منها، مقابل فوز وحيد للنادي الياباني، مع التعادل مرة واحدة.

تاريخ مواجهات الهلال وأوراوا

المباراةالنتيجةالدور
الهلال - أوراوا1-1ذهاب نهائي 2017
أوراوا - الهلال0-1إياب نهائي 2017
الهلال - أوراوا0-1ذهاب نهائي 2019
أوراوا - الهلال2-0إياب نهائي 2019


كم مرة فاز الهلال بدوري أبطال آسيا؟

الهلال هو النادي الأكثر تتويجًا بلقب دوري أبطال آسيا عبر التاريخ، حيث ظفر باللقب في أربع مناسبات.

فاز "الموج الأزرق" باللقب للمرة الأولى في شكل البطولة القديم، عام 1991، ثم حققه مجددًا عام 2000.

وظلت الأميرة الآسيوية مستعصية على النادي السعودي حتى فكّ العقدة أمام أوراوا في نهائي 2019، وعاد وحقق البطولة مجددًا في نسخة 2021.

كم مرة فاز أوراوا بدوري أبطال آسيا؟

كان لقب دوري أبطال آسيا من نصيب أوراوا مرتين فقط على مدار التاريخ، كما حلّ وصيفًا في مرة أخرى.

اللقب الأول أتى عام 2007 بعد الفوز على سباهان الإيراني في النهائي، واللقب الثاني عام 2017 على حساب الهلال، أما الوصافة الوحيدة فكانت في 2019 أمام الهلال أيضًا.

شارك: