ما تاريخ مواجهات الزمالك وبيراميدز؟

تحديثات مباشرة
Off
2023-11-08 23:41
أرشيفية- من مباراة سابقة بين الزمالك وبيراميدز في بطولة الدوري المصري الممتاز (twitter/ZSCOfficial)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

منذ سنواتٍ ليست بالبعيدة، ظهر فريق قوي مثّل الضلع الثالث في كرة القدم المصرية، وزاحم قطبيها الأهلي والزمالك على البطولات المختلفة.

هذا الفريق هو نادي بيراميدز، والذي ظهر للنور للمرة الأولى في 2018، عندما قام رجل الأعمال السعودي تركي آل الشيخ بشراء نادي الأسيوطي المصري، قبل أن يُغيّر اسم النادي إلى الأهرام "بيراميدز".

لم يكن الاسم فقط هو ما تَغيّر، بل تَغيّر الفريق كليًا، حيث انضم إليه عدد من نجوم الكرة المصرية، وذلك بجانب زُمرة من أفضل المحترفين.

وفي الأسطر التالية، نتعرف إلى تاريخ مواجهات الزمالك وبيراميدز في جميع البطولات، وذلك منذ بداية العهد الجديد للنادي السماوي.

ما  تاريخ مواجهات الزمالك وبيراميدز في الدوري المصري؟

يبلغ عدد المباريات التي جمعت بين الزمالك وبيراميدز في الدوري المصري 11 مباراة، كانت الأولى في موسم 2018-19 وانتهت بالتعادل الإيجابي 3-3.

أما آخر المباريات التي جمعت الفريقين فكانت في الدور الثاني من الموسم الحالي 2021-2022، وانتهت بالتعادل السلبي دون أهداف.

فاز الزمالك على نادي بيراميدز في الدوري المصري 5 مرات، أما المباريات الست المتبقية، فقد انتهت 5 منها بالتعادل، وفاز بيراميدز بمباراة واحدة فقط.

ما تاريخ مواجهات الزمالك وبيراميدز في كأس مصر؟

التقى الزمالك وبيراميدز في 3 مناسبات فقط ببطولة كأس مصر، وكانت الأولى المباراة هي النهائية للمسابقة المحلية عام 2019.

وفي موسم 2021-2022، تقابل الفريقان في نصف نهائي الكأس، وانتهى وقت المباراة بالتعادل، وبعد اللجواء لركلات الترجيح تأهل نادي بيراميدز للنهائي على حساب نادي الزمالك، قبل أن يثأر الفارس الأبيض في نسخة 2023 بنفس الطريقة.

ما تاريخ مواجهات الزمالك وبيراميدز؟

بجانب المباريات السابق ذكرها بين الزمالك وبيراميدز، تَوَاجه الفريقان في مباراة ودية، انتهت بخسارة الفارس الأبيض بنتيجة 0-1.

بذلك يصبح عدد مباريات الفريقين السابقة في جميع البطولات 15 مباراة، انتهت 6 منها بفوز الزمالك، وفاز بيراميدز في ثلاثة، وكان التعادل سيد الموقف في 6 مناسبات.

تاريخ مواجهات الزمالك وبيراميدز
 

البطولةالمبارياتفوز الزمالكفوز بيراميدزالتعادل
الدوري المصري الممتاز11515
كأس مصر3111
مباريات ودية1010
مباريات الزمالك وبيراميدز15636
شارك: