تاريخ حافل يدعم مصر في مباراتها المنتظرة ضد ليبيا

2021-10-07 18:34
أرشيفية- ساعات معدودة تفصل منتخب مصر عن مواجهة ليبيا في تصفيات كأس العالم 2022 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يستعد منتخب مصر لمواجهة نظيره الليبي مساء غدٍ الجمعة (8 أكتوبر/ تشرين الأول) في المباراة المُزمع إقامتها على أرضية ملعب "الجيش" ببرج العرب في مدينة الإسكندرية، لحساب الجولة الثالثة من منافسات المجموعة السادسة لتصفيات قارة إفريقيا المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم "قطر 2022".

بالأرقام.. تعرف إلى تاريخ مباريات مصر وليبيا

تملك مصر سجلا حافلا في تاريخ مواجهاتها للمنتخب الليبي؛ حيث سجل الفراعنة 12 فوزا و3 تعادلات خلال 18 مباراة جمعتهم بفرسان المتوسط، استنادا لبيانات موقع "11v11" العالمي.


وتعود أولى المباريات بين المنتخبين إلى دورة الألعاب العربية 1961، وفيها تمكنت مصر من تحقيق الفوز بثلاثة أهداف لواحد، وإجمالا، تنافس الفريقان في 6 بطولات مختلفة (دورة الألعاب العربية، دورة الألعاب الإفريقية، دورة ألعاب البحر الأبيض المتوسط، تصفيات كأس الأمم الإفريقية، نهائيات كأس الأمم الإفريقية، تصفيات كأس العالم)، إلى جانب 8 مباريات ودية جمعتهما سويا.


ودانت الأفضلية لمصر في تاريخ مبارياتها ضد منتخب ليبيا، مع اكتفاء الأخير بتحقيق 3 انتصارات فقط على حساب أبناء النيل، وللمفارقة، أتت الانتصارات الثلاثة في 3 مباريات متتالية؛ بواقع مباراة في تصفيات كأس الأمم الإفريقية 2002 (مارس/ آذار 2001) ومباراة ودية (أغسطس/ آب 2002) ومباراة في تصفيات كأس العالم 2006 (أكتوبر 2004).

وسبق للمنتخبين أن تواجها بتاريخ 8 أكتوبر في مباراة واحدة، أُقيمت لحساب دور المجموعات من تصفيات كأس العالم 2006، وفيها حقق الفريق الليبي آخر انتصاراته ضد مصر بفوزه 2-1.


وإجمالا، أحرز المنتخب المصري 41 هدفا واهتزت شباكه 17 مرة خلال 18 مباراة خاضها ضد ليبيا في مختلف البطولات.


وتتطلع مصر لتحقيق فوز جديد على ليبيا في مباراة الفريقين غدًا الجمعة (8 أكتوبر)؛ من أجل الانفراد بصدارة المجموعة السادسة، قبل مواجهة الفريقين يوم الاثنين 11 أكتوبر، برسم الجولة الرابعة من دور المجموعات.


وتحتل مصر المركز الثاني في ترتيب المجموعة، برصيد 4 نقاط من مباراتين (فوز وتعادل)، مُتخلفة بفارق نقطتين عن ليبيا المتصدرة.

شاهد.. ملخص مباراة مصر وأنغولا (1-0) في تصفيات كأس العالم 2022

ويتأهل المنتخب صاحب المركز الأول في ترتيب كل مجموعة إلى الدور النهائي من التصفيات، حيث ستتنافس 10 منتخبات على 5 بطاقات مُخصصة للقارة الإفريقية بنهائيات كأس العالم "قطر 2022".

شارك: