2021-11-25

تأهل 11 فريقا.. والصراع يشتد على المقاعد الـ5 المتبقية

خمس بطاقات متبقية لدور الثمانية بدوري أبطال أوروبا (Getty)
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

حجز 11 فريقًا بطاقة العبور إلى دور الثمانية بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم، قبل جولة واحدة من انتهاء دور المجموعات، ويبقى الصراع على البطاقات الخمس المتبقية مفتوحًا حتى الجولة الأخيرة التي ستقام يومي 7 و8 ديسمبر/ كانون الأول المقبل.


تأهل إلى دور المجموعات 33 فريقًا، وانقسموا إلى ثماني مجموعات بواقع 4 فرق في كل مجموعة باستثناء المجموعة الثامنة التي ضمت 5 فرق. ووفقًا لنظام البطولة يتأهل الأول والثاني من كل مجموعة إلى دور الثمانية. وتاليًا الفرق التي ضمنت تأهلها ونظام دور الثمانية والمواعيد المتعلقة به:

الفرق التي ضمنت تأهلها إلى دور الثمانية بدوري أبطال أوروبا


انتهت المنافسة في أربع مجموعات وهي الأولى والثالثة والرابعة والثامنة، واستطاع 11 فريقًا حسم التأهل إلى دور الثمانية بدوري أبطال أوروبا، في حين حسم فريق واحد التأهل في المجموعات الثانية والخامسة والسادسة، وبقيت المنافسة مفتوحة بين فرق المجموعة السابعة على بطاقتي التأهل. وتاليًا الفرق المتأهلة:

 

  • المجموعة الأولى: مانشستر سيتي الإنجليزي وباريس سان جيرمان الفرنسي.
  • المجموعة الثانية: ليفربول الإنجليزي.
  • المجموعة الثالثة: أياكس أمستردام الهولندي وسبورتينغ لشبونة البرتغالي.
  • المجموعة الرابعة: ريال مدريد الإسباني وإنتر ميلان الإيطالي.
  • المجموعة الخامسة: بايرن ميونيخ الألماني.
  • المجموعة السادسة: مانشستر يونايتد الإنجليزي.
  • المجموعة الثامنة: تشيلسي الإنجليزي ويوفنتوس الإيطالي.
الفرق المتأهلة إلى دور الثمانية بدوري أبطال أوروبا

الفرق المتنافسة على البطاقات الخمس المتبقية للتأهل إلى دور الثمانية بدوري أبطال أوروبا

 

  • المجموعة الثانية: حسم فريق ليفربول صدارة المجموعة الأولى برصيد 15 نقطة، وتتنافس على البطاقة الثانية 3 فرق هي بورتو البرتغالي 5 نقاط، ميلان الإيطالي 4 نقاط، أتلتيكو مدريد 4 نقاط.
  • المجموعة الخامسة: حسم فريق بايرن ميونيخ صدارة المجموعة برصيد 15 نقطة، ويتنافس على البطاقة الثانية عن المجموعة فريقان هما برشلونة الإسباني 7 نقاط، وبنفيكا البرتغالي 5 نقاط، في حين خرج دينامو كييف من المنافسة برصيد نقطة واحدة.
  • المجموعة السادسة: حسم فريق مانشستر يونايتد التأهل وتصدر المجموعة بعد الجولة الخامسة برصيد 10 نقاط، ويتنافس على بطاقة التأهل الثانية كل من فياريال الإسباني 7 نقاط، وأتلانتا الإيطالي 6 نقاط، ويونغ بويز السويسري 4 نقاط.
  • المجموعة السابعة: بقيت المنافسة مفتوحة على أشدهاعلى بطاقتي التأهل، في هذه المجموعة التي يتصدرها ليل الفرنسي بـ 8 نقاط، يليه سالزبورغ النمساوي 7 نقاط، وإشبيلية الإسباني 6 نقاط، وفولفسبورغ الألماني 5 نقاط.
ترتيب فرق المجموعة السابعة التي ستحسم بطاقتي التأهل في الجولة الأخيرة

ماهو نظام دور الثمانية بدوري أبطال أوروبا؟


سيقام نظام دور الثمانية بدوري أبطال أوروبا، وفق نظام المواجهات المباشرة الإقصائية "ذهاب وإياب"، حيث ستقسم الفرق المتأهلة إلى مستويين، يضم الأول الفرق المتأهلة عن صدارة كل مجموعة، في حين يضم المستوى الثاني تلك التي تأهلت بعد حلولها في مركز الوصافة عن كل مجموعة.


وسيتم إجراء القرعة بين الفرق المتأهلة، بحيث لا تتواجه فرق كل مستوى في ما بينها، كما يشترط عدم مواجهة فريقين متأهلين من ذات المجموعة أو من ذات الدولة في دور الثمانية.


موعد قرعة مباريات دور الثمانية بدوري أبطال أوروبا


تقام قرعة مباريات دور الثمانية بدوري أبطال أوروبا، عند الساعة الثانية عصرا يوم 13 ديسمبر/ كانون الأول المقبل، بتوقيت مكة المكرمة، وتبث على قناة بي إن سبورت.


موعد مباريات دور الثمانية بدوري أبطال أوروبا


تقام مباريات الذهاب من دور الثمانية بدوري أبطال أوروبا أيام 15 و16 و23 و24 شباط/ فبراير 2022، في حين ستقام مواجهات الإياب 8 و9 و15 و16 آذار/ مارس 2022.

شارك:
2021-12-07
مباراة 1
18:00
مباراة
مباراة 1
22:00
مباراة
مباراة 1
22:00
مباراة
0
مباراة 1
1
16:00
مباراة
0
مباراة 1
1
16:00
مباراة
0
مباراة 1
1
16:30
مباراة
0
مباراة 1
1
16:30
مباراة
0
مباراة 1
1
19:00
مباراة
0
مباراة 1
1
22:30
مؤجلة
0
مباراة 1
1
22:30
مؤجلة