تأهل السعودية ولبنان وخروج الأردن من تصفيات المونديال

2021-06-16 02:08
لقطة من مباراة الأردن وأستراليا (Getty)
Source
+ الخط -

اكتمل عقد المنتخبات المتأهلة إلى الدور الحاسم من تصفيات كأس العالم 2022 وكذلك الفرق المتأهلة إلى كأس آسيا 2023.وبعد أن كانت اليابان أولى المنتخبات المتأهلة إلى كأس آسيا جاء الدور على سوريا وقطر وأستراليا وكوريا الجنوبية.


وتأهل المنتخبان السعودي إلى الدور الحاسم المؤهل لكأس العالم في قطر ونهائيات كأس آسيا إثر فوز الأول الصريح على نظيره الأوزبكي 3-0، الثلاثاء بالرياض، بينما خسرت سوريا 3-1 أمام الصين في ختام منافسات التصفيات المزدوجة.


سجل ثلاثية الأخضر، سلمان الفرج (25 و33) وعلي الحسن (52)، ورفع المنتخب السعودي رصيده إلى 20 نقطة في صدارة المجموعة دون خسارة، فيما بقي منتخب أوزبكستان وصيفاً برصيد 15 نقطة.


وتجمد رصيد المنتخب السوري عند 21 نقطة في الصدارة بعدما ضمن سابقا التأهل للدور الحاسم، فيما رفع منتخب الصين رصيده إلى 19 نقطة في المركز الثاني.


وأمّن المنتخب اللبناني بطاقة التأهل مستفيداً من خسارتي أوزبكستان أمام السعودية، والأردن أمام أستراليا بعد أن دخل قائمة أفضل خمسة منتخبات احتلت المركز الثاني في المجموعات الثماني.


وفي مباراة ثانية لنفس المجموعة، انفرد المنتخب الفلسطيني بالمركز الثالث، عقب فوزه على نظيره اليمني 3-0، سجلها عدي الدباغ (43 و84) وياسر أحمد (45)، في المباراة التي أقيمت على ملعب الملك فهد بالرياض، ورفع منتخب فلسطين رصيده إلى 10 نقاط بينما بقي اليمن في المركز الأخير برصيد 5 نقاط. 


وبدوره تصدر منتخب الإمارات ترتيب المجموعة السابعة بفوزه على فيتنام 3-2 وأمّن عبوره مع فيتنام إلى الدور الحاسم  المؤهل لنهائيات كأس العالم 2022 في قطر ونهائيات كأس آسيا  2023 في الصين.    

                  

خسارة مخيبة للنشامى


وأقصي المنتخب الأردني من تصفيات كأس العالم بعد خسارته أمام أستراليا بهدف دون مقابل في ختام مشوارهما ضمن التصفيات المزدوجة.

وخاض منتخب الأردن مواجهة أستراليا بطموح الفوز ولا بديل للتأهل ضمن أفضل خمس ثواني عن المجموعات الثمانية، لكنه فشل في تحقيق الفوز لينهي التصفيات برصيد 14 نقطة، خلف أستراليا التي حققت العلامة الكاملة (24) نقطة.


وفي مباراة ثانية فازت الكويت على تايبيه بهدفين مقابل هدف. سجل للكويت يوسف ناصر السلمان (14 و71) وتشون تشينغ وو (51) لتايبيه.


وبعد أن تأهل 12 منتخباً إلى الدور الحاسم سيتم تقسيمهم إلى مجموعتين على أن يتأهل بطل ووصيف كل مجموعة إلى كأس العالم مباشرة وأن يلعب الملحق الآسيوي صاحب المركز الثالث من كل مجموعة.
 

شارك: