تأجيل البطولة العربية للناشئين في المغرب بسبب كورونا

2021-07-08 18:59
الشعار الرسمي لبطولة كأس العرب للناشئين تحت 17 عاما (UAFAAC)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلن الاتحاد العربي لكرة القدم، اليوم الخميس 8 يوليو/ تموز، تأجيل انطلاق النسخة الرابعة من بطولة كأس العرب للناشئين تحت 17 عاما التي كان من المقرر إقامتها في المغرب بعد توصيات من وزارة الصحة المغربية.

وقال الاتحاد العربي في بيان رسمي نشره على صفحته بموقع "تويتر"، إنه اتخذ هذا القرار عملاً بتوصيات وزارة الصحة المغربية بخصوص الإجراءات الاحترازية ضد تفشي فيروس كورونا المُستجد "كوفيد- 19"، لتفادي أي مخاطر جراء الوباء.

وكان الاتحاد العربي أكد يوم 9 يونيو/ حزيران الماضي أن نهائي البطولة العربية للأندية سيقام في موعده، في المغرب يوم 21 أغسطس/ آب القادم بين الاتحاد السعودي والرجاء الرياضي المغربي، وتستضيف مملكة المغرب أيضا نهائي دوري أبطال إفريقيا يوم السبت 17 يوليو/ تموز الجاري، والذي سيجمع فريقي الأهلي المصري وكايزر تشيفز الجنوب إفريقي.

وكان من المقرر إقامة البطولة في المغرب خلال الفترة من 29 يوليو/ حزيران حتى 14 أغسطس القادم بمشاركة 16 منتخبا، حيث أُجريت، الاثنين الماضي، قرعتها التي أسفرت عن المجموعات الآتية:

•    المجموعة الأولى: المغرب، فلسطين، السعودية، الكويت.
•    المجموعة الثانية: الجزائر، الإمارات، ليبيا، جيبوتي.
•    المجموعة الثالثة: تونس، العراق، موريتانيا، اليمن.
•    المجموعة الرابعة: مصر، البحرين، الصومال، ولبنان.

وانطلقت النسخة الأولى من البطولة العربية للناشئين تحت 17 عاما لأول مرة في العام 2011، وتوج بلقبها المنتخب السعودي، وحقق منتخب تونس لقب النسخة الثانية عام 2012، وتوج منتخب العراق بلقب النسخة الثالثة.

وكان المنتخب السعودي قد حقق لقب بطولة كأس العرب للشباب تحت 20 عاما، والتي اختتمت في العاصمة المصرية القاهرة 6 يوليو/ تموز الجاري، بعد فوزه على نظيره الجزائري في المباراة النهائية 2-1.

شارك: