بينهم توني كروس.. تعاقدات نيوكاسل المحتملة الموسم المقبل

2021-11-09 12:33
الألماني توني كروس متوسط ميدان ريال مدريد قد يكون أحد أهداف نادي نيوكاسل الإنجليزي في الموسم المقبل (Getty)
Source
+ الخط -

سيقود إيدي هاو، مدرب نادي نيوكاسل يونايتد الإنجليزي الجديد، مشروع الـ "ماكبيس" تحت قيادة صندوق الاستثمار السعودي. ولن تكون مسؤولية المدرب صاحب (43 عاما) يسيرة بالنظر إلى المهمة الصعبة الملقاة على عاتقه وهي النهوض بهذا الفريق ورؤيته ينافس مجددا كبار الدوري الممتاز.

مشروع نيوكاسل يونايتد الجديد وحلم جماهيره المنشود، يتطلب من هاو إبرام تعاقدات مدروسة ودقيقة تتماشى مع نهجه التكتيكي والرصيد البشري المتوافر.

ومن شبه المؤكد، أن تبدأ مرحلة التعزيزات باللاعبين الجدد في شهر يناير، لتبدأ معها رحلة الخروج من دائرة الهبوط إلى دوري الدرجة الأولى ولم لا الانطلاق نحو مراكز متقدمة تخول لـ الماكبيس" اللعب في المسابقات الأوروبية.

صحيفة ذا صن الإنجليزية، أشارت إلى قائمة مختصرة من اللاعبين قد يسعى المدرب هاو لضمهم مطلع العام المقبل. وتضمنت القائمة مواهب مظلومة في الدوري الإنجليزي الممتاز ونجوم آخرين يعرفهم هاو جيدا.


جيسي لينغارد.. المقهور

 

من المعروف عن جيسي لينغارد أنه يحبذ دائما اللعب أساسيا مع فريقه الحالي مانشستر يونايتد، وهو سبب أجبره في الموسم الماضي على اللعب مع ويست هام بنظام الإعارة.

وفي الوقت الراهن، تتواصل معاناة لينغارد تحت قيادة المدرب أولي غونار سولشاير حيث يمضي معظم وقته على مقاعد البدلاء. وتشير أرقام موقع ترانسفير ماركت أن اللاعب السريع لعب 63 دقيقة فقط (خمس مباريات) حتى المرحلة الـ11 من الدوري الإنجليزي لموسم 2021-2022، بينما لعب 19 دقيقة في مسابقة دوري أبطال أوروبا و72 دقيقة في كأس الاتحاد الإنجليزي.

المشاركة الشحيحة مع اليونايتد هذا الموسم، قد تدفع لينغارد للرحيل عن أولد ترافورد في سوق الانتقالات الشتوية المقبلة، بحثا عن فريق يوفر له فرصة لعب وقت أكبر، وقد يكون نيوكاسل الفريق الأفضل له.

انتقال لينغارد 28 عاما، المتوقع إلى ملعب جيمس بارك لن يكلف إدارة نيوكاسل الثرية سوى 20 مليون يورو، وفي حال إتمام الصفقة، سيضمن المدرب هاو لاعبا ذا قيمة فنية عالية، وفي المقابل سيضمن لينغارد فرصة اللعب أساسيا والأهم من ذلك حجز مقعد له ضمن قائمة غاريث ساوثغيت مدرب منتخب إنجلترا خلال كأس العالم في قطر 2022.

دوني فان دي بيك.. الجوهرة المدفونة

 

تتلاشى موهبة أياكس أمستردام الهولندي السابقة، ومانشستر يونايتد حاليا، دوني فان دي بيك شيئا فشيئا وهو يكافح من أجل الحصول على فرصة للعب تحت قيادة المدرب النرويجي أولي غونار سولشاير.

لقد كان فان دي بيك البالغ من العمر 24 عامًا شعلة متقدة مع أياكس حيث أبهر بمستواه المميز جميع أندية أوروبا خلال مسابقة دوري أبطال أوروبا موسم 2019-2020.

انتقل دي بيك إلى أولد ترافورد في سبتمبر 2020 في صفقة بقيمة 39 مليون جنيه إسترليني، وظن الجميع أنه سيكون أيقونة مركز الوسط في الشياطين الحمر لكن ذلك الفتى المتوهج تجمدت موهبته على مقعد البدلاء. 

ويبدو أن الهولندي، الذي لم يمنحه سولشاير سوى 159 دقيقة لعب في مختلف المسابقات بداية موسم 2021 -2022، في حاجة ماسة إلى وقت لعب أكثر في المباريات، وربما يكون نيوكاسل الفريق الأنسب لتحقيق هدفه وإنهاء كابوس كروي امتد لعام.

وتتوقع الصحيفة الإنجليزية، أن يتحرك نيوكاسل لضم الموهبة الهولندية البالغ قيمتها السوقية الحالية 25 مليون يورو.

توني كروس.. ضابط الإيقاع

 

يسعى نيوكاسل إلى إقناع الألماني توني كروس أحد النجوم الساطعة في سماء كرة القدم العالمية باستبدال شمس مدريد بضباب شمال شرق إنجلترا. 

ووفق صحيفة "ذا صن: فإن إدارة "الماكبيس" تراهن على التعاقد مع لاعب وسط ريال مدريد عبر محاولة إغرائه بالمال أولا ثم بمشروع النادي المستقبلي ثانيا وثالثا بفرصة خوض تحد جديد في الدوري الإنجليزي الممتاز أفضل الدوريات في العالم من حيث المنافسة والحماس.

وعلى الرغم من أن كروس البالغ من العمر 31 عاما والمرتبط بعقد مع النادي الملكي حتى عام 2023، قال في تصريح سابق إنه يريد إنهاء مسيرته مع ريال مدريد، إلا أن مسألة انتقاله إلى نيوكاسل أو فريق آخر مرهونة بالمتغيرات التي قد تطرأ في الأيام المقبل.

الجدير بالذكر أن كروس توج بكل شيء تقريبا مع ريال مدريد، كما نجح على المستوى الدولي بعد تتويجه مع منتخب ألمانيا بلقب كأس العالم 2014.

نيكلاس زوله صخرة الدفاع

 

ذكرت الصحيفة الإنجليزية أن نجم بايرن ميونيخ نيكلاس زوله مرجح للانضمام إلى نيوكاسل أكثر من مواطنه توني كروس. وأشارت إلى أن مسؤولي النادي الإنجليزي تواصلوا فعلا مع المدافع، الذي قيل إنه "مهتم بالمشروع الجديد.

وكان زوله البالغ من العمر 26 عامًا محط أنظار أندية كبار أوروبا ومن بينهم تشيلسي الإنجليزي الذي فشل في التعاقد معه خلال الصيف.

ويتوقع أن يشكل زوله صاحب البنية الجسدية الصلبة (1.95م و99 كلغ)، في حال انتقاله إلى نيوكاسل إضافة قوية إلى دفاع الفريق المهزوز، الذي تلقى 24 هدفًا (حتى الجولة الـ11) في الدوري هذا الموسم، وهو ثاني أسوأ دفاع بعد نوريتش سيتي (تلقت شباكه 26 هدفا).

تايرون مينغز صمام الأمان

 

يعد تايرون مينغز لوية قصوى بالنسبة للمدرب هاو، فبعد الألماني زوله، يأتي مينغز كثاني مدافع ينوي نيوكاسل التعاقد معه في الموسم المقبل لتحصين الخط الخلفي.

ويعرف مدرب نيوكاسل الجديد المدافع الدولي الإنجليزي جيدا فقد سبق له الإشراف على تدريبه في نادي بورنوموث قبل انتقاله إلى أستون فيلا عام 2019.

ويتمتع مينغز (28 عاما) بطول فارع (1,95م)، وصلابة دفاعية لا تضاهى، جعلت منه إحدى الركائز الأساسية في دفاع أستون فيلا حيث خاض معه 101 مباراة.

وتبلغ قيمة المدافع الإنجليزي الحالية 30 مليون يورو، وهو مرتبط بعقد مع أستون فيلا ينتهي في 30 يونيو عام 2024.

شارك: