بيلينغهام يرفع راية التحدي بعد الفوز الكاسح على إيران

2022-11-21 20:02
جود بيلينغهام نجم المنتخب الإنجليزي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعرب جود بيلينغهام، نجم المنتخب الإنجليزي، عن سعادته الكبيرة بالفوز المُحقق (6-2) على حساب المنتخب الإيراني، في مستهل مشوار الفريقين ببطولة كأس العالم قطر 2022، في المباراة التي أُقيمت على أرضية ملعب "خليفة الدولي".

وقال نجم بوروسيا دورتموند الألماني إنه سعيد للغاية بتحقيق الفوز على إيران، في أول مواجهة له بكأس العالم، وأضاف: "حققنا فوزًا رائعًا، نحن هنا من أجل المنافسة، ونريد أن نُظهر للجميع مَن هو المنتخب الإنجليزي".

وفي رده على سؤال حول تسجيله هدفًا خلال المواجهة جعله ثاني أصغر لاعب في تاريخ المنتخب الإنجليزي يسجل في كأس العالم؛ أجاب بيلينغهام بالقول: "يُشرّفني أن أصبح ثاني أصغر لاعب (إنجليزي) يسجل في كأس العالم بعد مايكل أوين، الذي يُعد أسطورةً في كرة القدم الإنجليزية.. هذا أمر مذهل".

ولم يتوانَ صاحب الـ19 عامًا عن الإشادة بمدربه غاريث ساوثغيت، قائلًا: "ساوثغيت مدرب رائع، ونجح في فرض فلسفته من خلال اعتماده على مجموعة من اللاعبين الشباب وأصحاب الخبرة، إنه مدرب رائع، وتمكن من تشكيل منتخب قوي".

وبات بيلينغهام ثاني أصغر لاعب في تاريخ منتخب "الأسود الثلاثة" يسجل في نهائيات المونديال، بسن 19 عامًا و145 يومًا، بعد اللاعب السابق أوين الذي سجل في نهائيات 1998 بفرنسا، في سن 18 عامًا و190 يومًا.

شارك: