بيع 1.2 مليون تذكرة لمباريات كأس العالم قطر 2022

2022-06-22 17:25
حسن الذوادي، الأمين العام للجنة العليا للمشاريع والإرث، يؤكد تلقي 27 مليون طلب لشراء تذاكر مباريات كأس العالم 2022 (Twitter/ beIN SPORTS)
Source
المصدر
لجنة المشاريع والإرث
+ الخط -

أكد الأمين العام للجنة العليا للمشاريع والإرث, حسن الذوادي، بيع قرابة 1.2 مليون تذكرة لمباريات مونديال كأس العالم قطر 2022، مشيرا إلى وجود إقبال قياسي على شراء تذاكر مباريات البطولة.

وأشار الذوادي، في تصريحات نقلتها عنه شبكة "beIN SPORTS" إلى أن الإقبال على تذاكر مونديال 2022 بلغ مستوى قياسيا، مؤكدا تلقي 27 مليون طلب للحصول على تذاكر لمباريات البطولة التي تستضيفها قطر خلال الفترة من 21 نوفمبر/ تشرين الثاني إلى 18 ديسمبر/ كانون الأول من العام الحالي 2022.

وكشف الأمين العام للجنة العليا للمشاريع والإرث عن صدور الموافقة على مليوني طلب من الطلبات المقدمة لشراء التذاكر، مؤكدا توفير خيارات سكنية متنوعة لتلبية كافة الاحتياجات.

 إنفانتينو يتوقع نسخة مونديالية لا مثيل لها في قطر

وفي سياق متصل، أشاد السويسري جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" باستعدادات قطر لاستضافة البطولة، مؤكدا أن "فيفا" لم يشهد لها مثيلا من قبل.

وأبدى إنفانتينو إعجابه بجاهزية قطر في وقت مبكر لاستضافة البطولة، قائلا: "لم أرَ حالة من الجاهزية لبطولة كأس العالم قبل سنة من بدايتها مثلما شاهدت في قطر".

ملاعب نهائيات كأس العالم قطر 2022

  1. استاد أحمد بن علي: السعة 40 ألف مقعد. يقع في واحدة من أكثر المدن التقليدية في قطر، وسيكون مقراً لنادي الريان الرياضي صاحب القاعدة الجماهيرية العريضة.

  2. استاد خليفة الدولي: السعة 40 ألف مقعد. عزيز على قلوب أهل قطر لكونه رسم تاريخ كرة القدم في البلاد. شُيّد عام 1976 وتم تجديده ليستضيف كأس العالم 2022.

  3. استاد لوسيل: إستاد نهائي قطر 2022. السعة 80 ألف مقعد. يقع وسط مدينة لوسيل الحديثة.

  4. استاد 974: السعة 40 ألف مقعد. مكوّن من حاويات الشحن البحري والعوارض الفولاذية القابلة للتفكيك بالكامل، ويرمز إلى التاريخ البحري للدوحة، ويتناغم مع الميناء الذي يقع على مقربة منه.

  5. استاد الثمامة: السعة 40 ألف مقعد. تصميمه مستوحى من القحفية وهي القبعة التي يرتديها الرجال في الوطن العربي.

  6. استاد الجنوب: السعة 40 ألف مقعد. يقع في مدينة الوكرة الجنوبية وهي واحدة من أقدم المدن القطرية الآهلة بالسكان.

  7. استاد المدينة التعليمية: السعة 40 ألف مقعد. يحيط به عدد من الجامعات الرائدة في قطر وسيستضيف المباريات حتى ربع النهائي.

  8. استاد البيت: إستاد المباراة الافتتاحية. السعة 60 ألف مقعد. تصميم مستوحى من بيوت الشعر التقليدية.

مجموعات كأس العالم قطر 2022

 

شارك: