بيريز يقرر مقاطعة "الكلاسيكو" بسبب قضية "نيغريرا"

2023-03-19 12:04
علاقة متينة جمعت فلورنتينو بيريز وخوان لابورتا قبل أن تنهار بفعل قضية نيغريرا (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أكدت تقارير صحفية أن فلورنتينو بيريز، رئيس ريال مدريد الإسباني، لن يكون حاضرًا في استاد "الكامب نو"، على هامش المواجهة التي ستجمع فريقه بالغريم التقليدي برشلونة، اليوم الأحد، ضمن منافسات الأسبوع السادس والعشرين من الدوري الإسباني.

وحسب صحيفة "موندو ديبورتيفو" فإن بيريز قرر المقاطعة، إذ يفضل عدم السفر مع ريال مدريد إلى برشلونة، لمتابعة مواجهة الكلاسيكو للمرة الأولى منذ توليه هذا المنصب، وذلك على خلفية قضية "نيغريرا" الشهيرة.

ويسعى ريال مدريد ورئيسه بيريز إلى تجنب إشعال المزيد من التوتر، بعد موقف النادي الملكي من القضية، والمطالبة بالتحقيق مع برشلونة، وهو الأمر الذي جعل بيريز يتخذ قرارًا بعدم الحضور في الكامب نو.

ومن المنتظر أن يبقى فلورنتينو بيريز البالغ من العمر 76 عامًا، في فندق "حياة ريجنسي – برشلونة تاور"، وهو أحد أقرب الفنادق من المطار، وعلى بعد 15 دقيقة فقط بالحافلة عن استاد الكامب نو.

وخلال عمله كرئيس لريال مدريد عبر فترتين الأولى من عام 2000 حتى 2006، والثانية من 2009 حتى 2023، شهدت العلاقات بين النادي الملكي وبرشلونة حالة من الاستقرار والإيجابية بفعل مواقف الرجل التي وصفها الكثيرون بالاتزان.

وزادت قوة العلاقات بين برشلونة وريال مدريد، بعد دخول الثنائي في مشروع دوري السوبر الأوروبي، والمطالبة بتطبيقه كتعويض للمسابقات الأوروبية الشهيرة.

وحاول ريال مدريد وبيريز تجاهل الاتهامات التي تلاحق برشلونة في قضية "نيغريرا" لكن إصدار كافة الأندية الإسبانية بيانًا مشتركًا، أجبر النادي الملكي في النهاية على المطالبة بالتحقيق في القضية وفرض عقوبات على البلوغرانا في حال ثبت تورطه.

جدير بالذكر أن برشلونة يتصدر منافسات الدوري الإسباني برصيد 65 نقطة، متقدمًا بفارق 9 نقاط عن ريال مدريد صاحب المركز الثاني الذي يملك في جعبته 56 نقطة.

شارك: